المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

توضيح بخصوص إلغاء مباريات التوظيف التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية

توضيح بخصوص إلغاء مباريات التوظيف التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية 
المباراة لم تلغى كما هو منشور على بوابة التشغيل العمومي emploi publique انما قد يكون استدراك للخطأ الذي وقعت فيه البوابة, حيث من المعلوم ان مباراة ولوج المراكز الجهوية لم تعد مباراة للتوظيف كما سبق  منذ زمان , ولم يعد لها مناصب مالية , بل مقاعد تؤهل للحصول على دبلوم التأهيل التربوي بعد سنة من التكوين الذي يؤهل بدوره الى اجتياز مباراة اخرى خاصة بالتوظيف مباشرة.
قد يكون الخطأ أنهم أرادوا كتابة كلمة "تكوين" و كتبوا " توظيف"
إذن: "التوظيف ملغى"  و "التكوين غير ملغى" ثم "مباراة التوظيف مباشرة"

فالمباراة لم تلغ، بل ستجر ى في موعدها المحدد يومي 12و 13 شتنبر 2015،كما سبق وان اعلن عن ذلك وفق بلاغ الوزارة والمذكرة الوزارية اللذين تم نشرهما بموقع الوزارة.مع تجديد التاكيد على ان المبارايات هي لنيل شهادة التاهيل التربوي وليس للتوظيف.
و بالتالي: فلا تقلقوا و استعدوا للمباراة كما كنتم أو اكثر
أتمنى أن يكون هذا الإجتهاد صائبا و في محله , و ننتظر بلاغا توضيحيا من الوزارة الوصية.

إعلانات الإلغاء على الرابط أسفله:

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد
  1. بالنسبة للأساتذة المكلفين بتدريس سلك غير سلكهم الأصلي هل هناك مستجدات حول هذا الملف فمثلا أنا أستاذ مكلف بالتدريس بالثانوي التأهيلي مادة الرياضيا منذ 2006 بثانوية بئر انزران بالجديدة وحاصل على الماستر بكلية العلوم عين الشق بالدار البيضاء 2015 ويتم تجديد تكليفي علما أن إطاري أستاذ السلك الأول لهذا نريد توضيحا بخصوص تغيير الاطار وتثبيت التكاليف بالنسبة للمدرسين المكلفين بتدريس سلك غير سلكه الأصلي لمدة تفوق 6 سنوات وأكثر

    ردحذف

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016