المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مذكرة تدبير الفائض والخصاص مقبولة مضمونا ومرفوضة شكلا

محمد بن بركة - تنغير - هسبريس
تدبير الموارد البشرية شيء مرغوب فيه ... ولكن المذكرة التي تم التوصل بها لتدبير الفائض والخصاص على السواء مقبولة مضمونا ومرفوضة شكلا.
- فمن حيث المضمون: لابد من تدبير الفائض حتى تتمكن المؤسسات التي تعرف خصاصا من حيث الأطر التربوية الإستفادة من طاقات هؤلاء .
- أما من حيث الشكل : فهي لا تخدم مصلحة الفائض من المدرسين من حيث إنها تحرمه من الإستفادة من نقط الأقدمية التي تسمح له بالمشاركة في الحركة الوطنية ... فالمشاركة في الحركة المحلية لتدبير الفائض لا بد للوزارة أن تعمل جاهدة للحفاظ للمدرس المشارك في الحركة المحلية بأقدميته شأنه شأن المنتقل" من أجل المصلحة " وهكذا ستحل هذه العقدة ،هذا إذا علمنا أن الحركة المحلية ستمس بعض المدرسين بأقدمية 10 سنوات وهذا فيه ظلم كبير فلا مانع من الإنتقال ولكن لابد من الوزارة أن تقوم بعملية تعديل الفقرة المتعلقة بالسماح بالإستفادة من الأقدمية العامة للمدرس الذي هو مجبر في المشاركة في هذه الحركة الإستتنائية المحلية .
ما رأيكم أنتم ؟
loading...

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016