مجال الحوار و لااستفسارات

الجواب لمن يستفسر عن رخصة اليوم الذي يسبق يوم الامتحان أو المباراة ؟

أحد الإخوة طرح استفسارا حول ما يلي:
السلام عليكم.
لاشك أن العديد من الأساتذة المعنيين باجتياز امتحانات التفتيش ليومه الثلاثاء القادم، و خصوصا المشتغلين في مناطق تبتعد عن مراكز إجراء الامتحانات بمئات الكيلومترات، لن يستطيعوا الاشتغال يوم الاثنين حتى يتمكنوا من الوصول إلى المركز. فهل تمنح النيابات ترخيصا خلال هذا اليوم؟
المرجو ممن يملك معلومات موثوقة أن يفيدنا بها و جزاكم الله خيرا.
وفق الله الجميع.

أجوبة الإخوة مشكورين:
الجواب 1 :
 نعم أخي لك رخصة مسبقة خصوصا إذا كنت تقطن بعيدا عن مركز الإمتحان بمئات الكيلومترات، فهل تظن أن قطع 800 كيلومتر مثلا بالإضافة إلى البحث عن فندق و البحث عن مركز الإمتحان في يوم واحد يكفي؟ لا أعتقد ذلك…..
الجواب 2 :
 La loi te de donne un jour avant et un jour après l’examen;j’en suis sure.Bonne chance
الجواب 3 :
ليس هناك اي دليل او مرسوم يعطي لك الحق في يومين قبل وبعد اي امتحان .هذه رخصة تدخل في اطار الرخص الاستتنائية التي حددها المشرع في عشرة ايام في السنة وتكون مبررة .كازدياد مولوم …او زواج ..الى غير ذلك.اجتياز مباراة او امتحان لك الحق في ايام الامتحان فقط .اذا استفدت باربعة ايام فيجب عليك ان تبررها كلها والا ستتعرض الى انقطاع عن العمل .

الجواب 4 :
اجل هناك قانون ينظم ذلك. إذا كان الامتحان داخل الإقليم و إذا كان خارجه. كل منصوص عليه. المهم لك الحق في يوم قبل و آخر بعد إلا أنه ستعتبر رخصة استثنائية و ستنقص من 10 أيام. يعني إذا كنت قد استفدت من رخصك كاملة و لم يكتمل العام فانتظر الاقتطاع.و السنة تبتدئ من أول رخصة استثنائية استفدت منها. يعني إذا كان أولها في شهر مارس فالسنة تبتدئ من مارس إلى مارس و هكذا …
لا تنسونا بصالح الدعاء
إدارة موقع المستجد التربوي تتمنى لكم النجاح

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button