المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هذه هي مطالب الطلبة المتدربون في المراكز الجهوية للتربية و التكوين

يُواصل الطلبة المتدربون بالمركز الجهوي للتربية والتكوين بطنجة احتجاجاتهم، منذ أسبوع، رفضا لمرسومين وزارييْن يقضيان بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة الشهرية للمُكوَّنين.
وطالب الطلبة، في بيانهم الأول الذي توصلت به هسبريس، بـ"اعتماد النجاح في التكوين شرطا كافيا للتوظيف"، وكذا "استرجاع القيمة الحقيقية للمنحة كما كان معمولا به قبل المرسوم المشؤوم"، وفق صياغة الوثيقة.

وكان المجلس الحكومي، حسبما أورد البيان، قد صادق بتاريخ 23 يوليوز 2015، قبل الإعلان عن مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، على المرسوم رقم 2.15.588، والقاضي بفصل التكوين عن التوظيف؛ "وهو ما يعني أن النجاح في المباريات لا يخوّل التوظيف المباشر، بل فقط الحصول على شهادة تأهيل".

كما صادق المجلس على المرسوم 2.15.589، القاضي بتقليص المنحة الشهرية للمرشحين المقبولين في سلك تأهيل أطر هيأة التدريس، من 2454 درهما إلى 1200 درهم خلال سنة التكوين.

للولوج للمصدر المرجو الضغط على الرابط أسفله:

التعليقات



لا تفوتك هذه المواضيع المهمة :


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016