المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هذا ما ينبغي فعله لاصلاح التعليم بدل التنظير "الخاوي"

بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة والسلام على خير الخلق أجمعين
لاشك أن وزارة التعليم تبذل جهدا كبيرا من أجل تحسين أوضاع التعليم ببلدنا الحبيب عبر مجموعة من المخططات و البرامج لكن الوضع من سيء إلى أسوأ.
 وفي هذا الصدد يجب على الوزارة أن تأكد على ضرورة استغلال الثلاثة ساعات المذكورة - التذبير ذات الأولوية -  في تطوير المعلمين أو التطوير المصاحب لأن التعليم والتدريب المستمر هو الشيء الذي يجعل المدرس والمدرسة قادرين على مواكبة العصر والاطلاع باستمرار على ما يجري في الساحة الاكاديمية وفي بلدان أخرى.
ولابد أيضا من تحفيز مادي لتلك الفئة حتى تعود الى أيام المجد، أيام كان راتب المعلم يحسد عليه. ولا ننسى أيضا الحافز المعنوي عن طريق المسابقات الداخلية والخارجية بين المؤسسات لأن تلك الجرعات تغذي روح المثابرة والأمل لذى المدرسين والمدرسات. كما نشكر الوزارة على التخفيف من حمولة الساعات الطويلة المقررة للتلاميذ، ونتمنى مراجعة المناهج والاعتماد على شرح المدرس بدلا من إثقال حقيبة الطالب بكتب كثيرة كان من الواجب وضع بعضها بمكتبة أو خزانة المدرسة.
والله ولي التوفيق،،،

التعليقات

لا تفوتك هذه المواضيع المهمة :


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016