المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هذا ما ميزها مسيرة النقابات 29 - 11 - 2015 التي شارك فيها الآلاف

خرج الآلاف من المواطنين، صبيحة اليوم الأحد، للمشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت إليها النقابات، ضد حكومة عبد الإله ابن كيران. المسيرة، التي شارك فيها، إلى حدود الآن، وفق تقديرات المنظمين، حوالي 50 ألف شخص، بدأت بسوء في التنظيم، بحيث غابت الشعارات الموحدة، وظلت كل فئة تردد شعارات خاصة، ما جعل “الوحدة” تغيب عن المسيرة.
وانطلق المشاركون من ساحة النصر في اتجاه شارع الحسن الثاني، يتقدمهم زعماء النقابات المشاركة. ورددت شعارات من قبيل “ابن كيران ارحل” و”عايشين عيشة المقهورين” و”التقاعد خلصناه..بغينا نعرفو شكون داه”.

وامتنع زعماء النقابات، الذين تصدروا الصفوف الأمامية، عن الإدلاء بأي تصريحات صحفية، واكتفوا بالسير في الخط الأول للمسيرة، قبل أن ينسحب بعضهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى تنظيم مسيرة عمالية وطنية، اليوم الأحد، تعتزم النقابات أيضا، تنظيم تجمع عمالي يوم 8 دجنبر المقبل، وإضراب عام ووطني في الوظيفة العمومية، والجماعات المحلية يوم 10 من الشهر نفسه. كما ستنظم اعتصاما عماليا في مدينة الرباط، لم يحدد بعد مكانه ولا موعده.
للولوج للمصدر المرجو الضغط على الرابط أسفله:

التعليقات



لا تفوتك هذه المواضيع المهمة :


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016