المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

المستجد في قضية الأساتذة المتدربين بتاريخ 22 - 12 - 2015

في ظل استمرار احتجاجات الأساتذة المتدربين ضد المرسومين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف في المراكز الجهوية للتربية والتكوين مع التخفيض من قيمة المنح المقدمة لهؤلاء، جدد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران دعواته إلى الأساتذة المتدربين للعودة إلى الدراسة.
بنكيران، الذي كان يتحدث خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسات العامة، اليوم الثلاثاء، بمجلس النواب، أكد أن طلبة مراكز التربية اجتازوا امتحانات الولوج بعد صدور المرسومين وكانوا على علم بهما، إلا أن ذلك لم يمنع رئيس الحكومة من أن يعلن تعاطفه معهم.

وعلى الرغم من ذلك، دعا رئيس الحكومة الأساتذة المتدربين إلى الدخول إلى الأقسام، “وإلا غايضيعو العام ووظيفتهم”، حسب ما جاء على لسان بنكيران.

يذكر أن إصدار الحكومة لمرسومين حول فصل التكوين عن التوظيف، والخفض من قيمة المنحة المقدمة لطلبة المراكز الجهوية لمهن التربية والتعليم، أثار جدلا في أوساط الأساتذة المتدربين، الذين خرجوا إلى الشارع، وقاطعو الدروس للتعبير عن احتجاجهم، بينما أعلنت الحكومة غير ما مرة عن تشبثها بهذين النصين، دون استبعاد عدة مصادر لفرضية إعلان سنة بيضاء في بعض المراكز.

للولوج للمصدر المرجو الضغط على الرابط أسفله:

التعليقات

لا تفوتك هذه المواضيع المهمة :


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016