المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الثانوية الإعدادية الزيتون بتيزنيت تدرب تلاميذتها على القراءة الذكية

 الثانوية الإعدادية الزيتون بتيزنيت تدرب تلاميذتها على القراءة الذكية  
مراسلة : ذ.أحمد النجم: مدينة تيزنيت 
قامت إدارة  الثانوية الإعدادية الزيتون  بأولاد جرار نيابة إقليم تيزنيت بمبادرة نوعية ، حيث خصصت  لفائدة تلاميذها حصص تدريبية مكثفة في القراءة الذكية ومهارات الذاكرة ، يشرف عليها محمد الفقير وهو مدرب دولي في برامج التطوير الذاتي والوسائط الإعلامية حاصل على الرخصة الدولية للتدريب   .
ويهدف التدريب الذي يحصل عليه التلاميذ إلى تحبب القراءة لهم وأيضا تمكينهم من المهارات في القراءة والإستيعاب وتمرين الذهن على الإحتفاظ بالمعلومات وإسترجاعها بسرعة  .
ويدمج التدريب على القراءة الذكية ومهارات الذاكرة عدة أساليب جديدة في التعلم والتدريب ومنها تقنيات التعلم السريع ووالتعلم باللعب، وتمارين الإسترخاء والتغلب على الخوف والتحكم في الذات وإدارة الوقت .
وقد ثم توزيع التلاميذ على مجموعات محدودة العدد ومراعاة الفئات العمرية وذلك ضمانا لجودة التدريب وإشراك الجميع في التدريب التطبيقي والذي شكل الجزاء الأكبر من برنامج المشاركين في الورشات التدريبية .
وتعتبر  القراءة الذكية ومهارات الذاكرة من الأساليب الحديثة التي تساعد التلاميذ والطلاب على تحسين مستوى الإستيعاب والتغلب على مشاكل النسيان والضغوط المترتبة من هاجس الإمتحانات .
وتجدر الإشارة إلى أن الثانوية الإعدادية الزيتون بأولاد جرار نيابة إقليم تيزنيت ،تعد هي السبقة ضمن المدارس العمومية ،إلى تمكين تلاميذها من مهارات القراءة الذكية ومهارات الذاكرة،وذلك لتنمية قدرات المتعلمين الذهنية ، كما أنها تنظم وبشكل مستمر أنشطة موازية تستضيف فيها مدربين وخبراء في تخصصات علوم تطوير الذات، وذلك بالتعاون مع كل من جمعية قدماء التلاميذ والتلميذات بذات المؤسسة وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ،وهي أنشطة جعلتها تصنف ضمن أنشط المؤسسات التعليمية على صعيد نيابة إقليم تيزنيت.

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016