المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تأسيس " نادي أحمد الحنصالي للتربية على المواطنة وحقوق الإنسان " بمدرسة أحمد الحنصالي بالنواصر

تثبيتا للسلوك المدني القويم وبثا لروح المواطنة في نفوس المتعلمين مدرسة أحمد الحنصالي التابعة لنيابة النواصر تؤسس
" نادي أحمد الحنصالي للتربية على المواطنة وحقوق الإنسان "
مدرسة أحمد الحنصالي التابعة لنيابة النواصر تؤسس " نادي أحمد الحنصالي للتربية على المواطنة وحقوق الإنسان "
مراسلة  الأستاذ : محمد رضوان الخياطي
أجرأة للمذكرة رقم 42 بتاريخ2001/04/12 في شأن تفعيل الأندية التربوية في المؤسسات التعليمية، و المذكرة رقم 87 بتاريخ 2004/07/10 المتعلقة بتفعيل أدوار الحياة المدرسية، تأسس بمدرسة أحمد الحنصالي التابعة لنيابة النواصر ناد للتربية على المواطنة وحقوق الإنسان حمل اسم المقاوم الشهيد أحمد الحنصالي باعتباره رمزا من رموز الوطنية ببلادنا.
يستمد نادي أحمد الحنصالي للتربية على المواطنة و حقوق الإنسان هويته الفكرية من المثل العليا للإسلام، ومن القيم الإنسانية المبنية على المساواة و الحرية و العدل و الديمقراطية و احترام حقوق الإنسان، فضلا عن حضارة الشعب المغربي بمختلف روافدها العربية و الأمازيغية والحسانية.
وفي هذا الصدد، انعقد جمع عام تأسيسي يوم السبت 14 نونبر 2015 بحضور السيد عبد الله أتبر مدير المؤسسة ، والأستاذة مونية السباعي والأستاذ محمد رضوان الخياطي بصفتهما مشرفين على النادي التربوي، تمخض عنه انتخاب أعضاء المكتب المسير ومنسقي اللجان الوظيفية وفرق العمل الموكول إليها تنفيذ أنشطة النادي في مختلف المجالات .
تروم هذه التجربة الفتية التي تستحق التنويه والتشجيع، ترسيخ قيم الإحترام والتسامح، وإثراء بيئة التعلم بمظاهر السلوك الإيجابي التي تؤهل المتعلم لاندماج أفضل في محيطه، كما تعد استجابة فاعلة وملموسة للإختيارات والتوجيهات الرسمية الهادفة إلى تخليق الحياة المدرسية و تثبيت السلوك المدني القويم داخل الفضاء المدرسي وخارجه، وبثا لروح المواطنة في نفوس المتعلمين الصغار سعيا لتحقيق إشعاع وانفتاح جاد ومسؤول على المحيط .

التعليقات



لا تفوتك هذه المواضيع المهمة :


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016