المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

هذه حقيقة "الرواتب الضخمة" للمنظفات بالتعاضدية العامة للتعليم

أكدت التعاضدية العامة للتربية الوطنية أن الرواتب التي تحصل عليها مستخدمات مكلفات بالتنظيف، والتي تبلغ زهاء 7 آلاف درهم شهريا، هي نتيجة لقضائهن ما يناهز 40 سنة من الخدمة، وبعدما استفدن، مثل باقي المستخدمين المعنيين، من حذف السلالم الدنيا من 1 إلى 4.
وجاء توضيح تعاضدية التعليم، الذي توصلت به هسبريس، ردا على تقرير لجنة المراقبة للتعاضدية برسم سنتي 2011 و2012، نشرت الجريدة أبرز محاوره في مقال سابق موسوم بعنوان "رواتب منظفات تفوق أجور أطباء في تعاضدية التعليم"، كمؤشر على "اختلالات" تعتري نظام الأجور والتعويضات.

التعاضدية أوردت أن "السيدات الفاضلات (المنظفات) المعنيات، اللواتي، نغتنم هذه الفرصة لنجدد لهن شكرنا وتقديرنا على الخدمات الجليلة التي يقدمنها بكل إخلاص وتفان في كافة الوحدات الصحية للتعاضدية، لا يتعدى عددهن عدد أصابع اليد"، بحسب تعبيرها.

واستطرد المصدر أن "السيدات المعنيات وصلن فعلا إلى الراتب المذكور، بعد قضائهن ما يناهز 40 سنة من الخدمة، وبعدما استفدن من حذف السلالم الدنيا من واحد إلى أربعة وفقا للقرار الحكومي، علما أن الأطباء المبتدئين الذين تمت المقارنة بين أجرتهم الشهرية وأجرة المنظفات تحسنت وضعيتهم هم أيضا نسبيا".
مصدر الخبر اضغط على الرابط أسفله:

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016