المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

بشرى سارة لطلبة جامعتي الرباط و مكناس

من المقرر أن يزور وفد أكاديمي من معهد الدوحة للدراسات العليا المغرب يوم 28 دجنبر المقبل، وهو الوفد الذي يتشكل من ياسر سليمان معالي، رئيس المعهد، وعبد الرحيم بنحادة، رئيس قسم التاريخ بالمعهد، للتوقيع على اتفاقيات أكاديمية مع رؤساء جامعتي الرباط ومكناس تفتح الطريق أمام طلبة الجامعتين نحو الدراسات العليا بقطر.
وبحسب مصدر من معهد الدوحة، فإن الاتفاقية الأولى ستوقع يوم 28 دجنبر المقبل مع رئيس جامعة محمد الخامس، في حين ستوقع الاتقاقية الثانية في اليوم الموالي مع رئيس جامعة مكناس. وتتعلق الاتفاقيتان باستقبال “طلبة مميزين من تلك الجامعات لإكمال دراساتهم العليا في معهد الدوحة”.
وقال البروفسور ياسر سليمان معالي إن “معهد الدوحة سيقدم منحا دراسية لطلبة جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة مولاي اسماعيل بمكناس لمدة سنتين تغطي مصاريف الدراسة والإقامة والسكن، بالإضافة إلى التغطية الصحية وبطاقة سفر ذهابا وإيابا من وإلى بلد الإقامة”، لكن كل ذلك بعد استيفائهم شروط القبول، حيث ستشكل لجنة مشتركة يُعهد إليها بدراسة الترشيحات وإجراء مقابلات مع الطلاب المرشحين.  
وتأتي هذه الخطوة بعدما استقبل المعهد نفسه في بداية العام الدراسي الجاري 18 طالبا مغربيا من أصل 148 طالبا من كل أنحاء الوطن العربي، ويتابع الطلبة المغاربة دراستهم العليا(الماستر) في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية.
يذكر أن معهد الدوحة للدراسات العليا هو مؤسسة أكاديمية مستقلة، تعمل حصريا لغاية تعليمية وبحثية وفق مقاربة تجعل العلم في خدمة المجتمع، ويتبنى استخدام اللغة العربية لغة رئيسية للدراسة والبحث، مدعومة باللغات الحية الأخرى، ويعمل على المساهمة في متابعة تطويرها لتغدو وسيلة تواصل فكري ومهني وعلمي في حقول الدراسة كلها بالمعهد.
للولوج للمصدر المرجو الضغط على الرابط أسفله:

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016