المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أستاذ يحكي كيف أصبح يعيش متشردا في شوارع طنجة

عن موقع بديل
كشف أستاذ سابق، يعيش حالة تشرد بشوارع مدينة طنجة، عن الأسباب التي أدت به إلى هذا الوضع وكيفية تعاطي المسؤولين مع مطالبه.

وحسب ما أظهره شريط فيديو، تحدث فيه الأستاذ محمد العش، الذي يعيش حالة التشرد بعد 19 سنة من الخدمة في قطاع التعليم، فإن المعني تعرض للطرد من منصبه بعد غيابه عن عمله لمدة طويلة نتيجة اضطرابات نفسية ومشاكل اجتماعية واجهته إثر وفاة والده أواخر السبعينات، وأنه حاول الرجوع إلى عمله فيما بعد لكن تعقد الإجراءات الإدارية حرمته من ذلك".

ويقول الأستاذ في ذات الشريط "إن انقطاعه عن العمل وتدهور وضعه الاجتماعي، أدى به إلى التشرد وهو ما تسبب له في أوضاع صحية مزرية نتيجة إصابته بمرض السكري"، مركدا أنه "طالب الوزارة الوصية بتأدية تعويضاته المادية مقايل السنوات التي قضاها في العمل، كما تنص على ذلك مدونة الشغل، لانه لا يتوفر نظرا على مورد مالي يعيش به".

وأشار الأستاذ السابق "إلى أنه يعاني في ظروف تشرده لأنه يفترش الأرض ويلتحف السماء، كما أنه معرض لمخاطر الاعتداء عليه رفقة بقية المشردين، من طرف السكارى ومستعملي الأقراص المهلوسة".

التعليقات

لا تفوتك هذه المواضيع المهمة :


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016