المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ابرز الردود و نسب المشاركة في الإضراب العام 24 - 02 - 2016

في الوقت الذي قالت فيه مصادر نقابية إن الإضراب العام الذي تخوضه المركزيات النقابية اليوم الأربعاء 24 فبراير شل جل القطاعات العمومية والوزارية وحقق نجاحا غير متوقعا، أكد محمد مبدع وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ، في تصريح لموقع برلمان.كوم ، أن “الإدارة العمومية تشتغل بشكل عادي، وليس هناك ما يؤثر على تقديم خدماتها للعموم”.
وأضاف مبدع أن التقارير التي ترد من العمالات والأقاليم ” تؤكد أن القطاعات الحكومية والوزارية تشتغل اليوم في ظروف جد عادية”.
في المقابل كشفت نفس المصادر النقابية، أن جميع القطاعات الحيوية بالبلاد عرفت مشاركة واسعة في الاضراب العام، من ضمنها قطاعات التعليم والصحة والجماعات المحلية، حيث تراوحت نسبة المشاركة فيها مابين 60 في المئة و 95 في المئة.
وقالت خديجة الزومي، عضو المكتب المركزي لنقابة الإتحاد العام لللشغالين، الذراع النقابي لحزب الإستقلال، إن الإضراب العام الوطني الذي دعت إليه المركزيات النقابية الأربع، ( الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل)عرف نجاحاً من حيث المشاركة التي تراوحت بين نسبة 80 في المئة و 85 في المئة .
عن موقع برلمان بتصرف(إضافة صورة )
للمزيد من الردود المرجو الضغط أسفله:

التعليقات




جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016