أنشطة النياباتتعليم

تنصيب السيدة سومية بنعبو نائبة اقليمية بمكناس

مراسلة : ذ.محسن الاكرمين
صبيحة يوم الاثنين 8 فبراير 2016، أشرف مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مكناس تافيلالت، السيد محمد جاي المنصوري رفقة رئيس قسم المصالح المالية والإدارية والموارد البشرية، بقاعة الاجتماعات بالنيابة الاقليمية بمكناس، على حفل تنصيب النائبة الإقليمية السيدة سومية بنعبو، خلفا للسيد عبد الواحد الداودي . وقد حضر حفل التنصيب رؤساء المصالح النيابية، ورؤساء المكاتب التابعة لها.

وبالمناسبة استحضر السيد محمد جاي المنصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين،  في سياق كلمته الافتتاحية لحفل التنصيب، الجهود الصادقة التي بذلها السيد عبد الواحد الداودي النائب السابق لهذه النيابة ، كإطار كبير، وفي في جل محطات مشواره العملي بالتواصل والانفتاح … ، وبأخلاقه العالية، وأدائه الجيد في تدبير الشأن التربوي والإداري بكل مصداقية ووطنية ،… ومعروف عليه الصبر والتحمل والنفس الطويل … و بذل مجهودات حكيمة للرقية بالمنظومة التربوية نحو الجودة ، كل هذه المجهودات، يقول السيد مدير الاكاديمية، لا يسعنا في لحظتنا هاته إلا توصيل الشكر الأكيد  له  .
وبعد الإشادة بالمزايا الحميدة والأثر الاداري والتربوي للسيد عبد الواحد الداودي بمكناس، هنأ السيد محمد جاي المنصوري،السيدة سومية بنعبو، على الثقة التي حظيت بها من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، لمواصلة مسارها المهني، ومهامها الغنية بالتدبير وفق منطق الحكامة ، والتدبير الشاركي.
فمن خلال مسار السيدة  النائبة المهندسة سومية بنعبو الوظيفي، نقف على غنى المحطات الكبرى بالبصمة والأثر الايجابي . فقد تقلدت عدة مناصب إدارية بكل من نيابة افران والحاجب، ثم تولت منصب النائبة الاقليمية على رأس نيابة الخميسات ،وانتقلت بعدها الى نيابة الحاجب لتشغل نفس المهمة بها ،الى أن تم تعيينها بثقة وزارية على رأس نيابة مكناس .
وفي معرض مداخلتها أكدت السيدة النائبة سومية بنعبو، عن اعتزازها بالثقة اللي حصلت بها من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، شاكرة للسيد مدير الاكاديمية ترأسه لحفل التنصيب. ومنوهة بالإطار الوطني السيد عبد الواحد الداودي.
 وفي معرض كلمتها كذلك، أكدت السيدة سومية  بنعبو على مبدأ خطة العمل التشاركي التكاملي بروح المسؤولية والمواطنة بين جميع مدبري قطاع التربية والتكوين بمكناس …. ” فالعمل وفق نهج المقاربة التشاركية، قد أحاط كل أدوار الشركاء، والمجتمع المدني، و السلطات المحلية، والفرقاء الاجتماعيين، بالمسؤول الجماعية تجاه المدرسة سواء العمومية أو الخصوصية ” …
وفي ختام كلمة السيد عبد الواحد الداودي، أكد أن طريق تنزيل الإصلاح التربوي بالحيوية اللازمة، تم الشروع في تنزيل تدابيره ذات الأولوية، لذلك على الجميع أن ينخرط فيه بقوة… فظروف النجاح متوفرة الآن لإعادة الاعتبار وترسيخ الثقة في المدرسة العمومية المغربية، كمؤسسة للتربية والتكوين والتنشئة الجماعية على قيم المواطنة. مشيدا بالسيدة سومية بنعبو، النائبة المتميزة بمنطق الأداء المهني الراقي جداً، و التي بالأكيد، أن الخبرة المتراكمة لديها، والقدرة التدبيرية المتجددة عندها، ستجعلها حتما تتغلب على كل الإكراهات والصعوبات المستجدة بخريطة المؤسسات التعليمية بمكناس .

متابعة محسن الاكرمين :mohsineelak@gmail.com

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button