المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

هذا هو قرار ابن كيران النهائي بخصوص إصلاح أنظمة التقاعد

أكد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، أن إصلاح أنظمة التقاعد عملية ضرورية لم تعد تحتمل التأجيل، قائلا: "هناك العديد من الناس نصحوني بترك هذا الإصلاح، لكنني رفضت وقلت لابد أن يمر هذا الإصلاح". وأضاف بلغة حاسمة "وغادي يدوز إن شاء الله هاد العام لأن هذا الإصلاح في صالحكم وفي صالح الموظفين".

وتابع "القناعة التي امتلكها هي أنه إذا لم يتم الإصلاح، فسوف لن يحصل المواطن المغربي لا على 20 ولا 30 بحلول 2021 أو 2023 على أحسن تقدير"، مشددا على أنه "إذا كان ولابد أن تسقط هاته الحكومة من أجل ألا يمر هذا الإصلاح فلتسقط"، بحسب تعبير ابن كيران، الذي أعلن تشبته المطلق بعدم التراجع عن تنفيذ هذا الإصلاح.

وبعد أن تساءل ابن كيران، هل نعمل من أجل البقاء في المسؤولية أم نقوم بالعمل الذي فيه مصلحة المواطن، معتبرا أن المسؤولية الحقيقية والحكم  ليس هو أن تنال إعجاب الناس ولكن أن تعمل على تحقيق مصلحتهم.

وعاد ابن كيران، للحديث مجددا عن إصلاح صندوق المقاصة، مذكرا بأن هذا الإصلاح الذي كلف الكثير من ميزانية الدولة مكن من توفير 45 مليار درهم بعد أن انتقلت ميزانية هذا الصندوق من 57 مليار درهم إلى 15 مليار درهم، مضيفا أنه "عندما تولينا المسؤولية بدأنا بالأمور الصعبة التي تمس إمكانيات الدولة وهيبتها، لأن السلطة إذا ضعفت يضيع كل شيء".
للولوج للمصدر المرجو الضغط على الرابط اسفله:

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016