المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

دحمان يحمل بلمختار ووالي الرباط تبعات فشل الحوار مع “أساتذة الغد”

جدد عبد الإله دحمان، نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم وممثل النقابة في لجنة الحوار مع “أساتذة الغد” تضامن نقابته مع “أساتذة الغد”، مؤكدا في الوقت نفسه الاستمرار في السعي لطي هذا الملف على قاعدة التوافق وتقريب وجهات النظر بين الأساتذة المتدربين والحكومة.
وحمل دحمان في تصريح لـ” الرأي” تبعات تعثر الحوار إلى المنهجية التي اتبعها والي الرباط سلا القنيطرة وإلى مقاربة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني التي لم تحرص على إرسال وفد تقني من مديرتي الشؤون القانونية و المنازعات و الموارد البشرية يستطيع تقديم الحلول التقنية والتدبيرية.
كما اتهم المسؤول النقابي وزارة “بلمختار” بـ”المسارعة السياسية في الملف رغم أن الأخيرة لم تبادر إلى إيجاد حل تقني وتدبيره لما تم انجازه من اتفاق أولي من طرف الحكومة والأساتذة المتدربين حول توظيف كافة الفوج الحالي وإيجاد حلول لكيفية تصريفه إداريا وماليا”.
دحمان دعا أيضا كافة الأطراف وفي مقدمتها ممثل الحكومة إلى بذل المزيد من الجهود لتقريب وجهات النظر مع ضرورة تمثيل الوزارة الوصية بمن يدبرون الملف حقيقة بالإضافة إلى وجوب حضور ممثل عن وزارتي المالية والوظيفة العمومية و تحديث القطاعات.
هذا و ختم المتحدث تصريحه بدعوة تنسيقية الأساتذة المتدربين إلى مواصلة الصمود التفاوضي حتى التوافق على حل يرضي كافة الأطراف وعدم الالتفات لمن يريد فقط المزايدة وإذكاء نزعة التوتر لاستمرار الاحتقان، مشيدا في الوقت نفسه بالروح الوطنية العالية والمسؤولية التي أبدوها طيلة أطوار التفاوض.
للولوج لمصدر الخبر المرجو الضغط على الرابط اسفله:

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016