المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

المستجد بخصوص الترقية بالاختيار و التسقيف بتاريخ 07 مارس 2016

يتساءل و يستغرب و يتخوف العديد من نساء و رجال التعليم من عدم استدعاء حكومة حزب العدالة و التنمية ممثلة في وزارة التربية الوطنية اعضاء اللجان الثنائية المتساوية الاعضاء للبت في الترقية بالاختيار في الدرجة برسم سنة 2014  و 2015 و التسقيف ، فقد علم من مصادر نقابية بان اعضاء اللجان الثنائية المتساوية الاعضاء المركزية لم يتوصلوا لحد كتابة هذه السطور باية استدعاء او جدولة زمنية للبث في جميع ملفات الترقية في الدرجة و التسقيف برسم سنة 2014  و 2015 و التسقيف الخاصة بمختلف الفئات ... 
و و لمعرفة مستجدات الموضوع اتصلت  الجريدة التربوية بأحد  اعضاء اللجان الثنائية  يومه  الاثنين 7 مارس 2016  اكد لنا بأنهم فعلا لم يتوصلوا باي استدعاء او جدولة زمنية لانعقاد اللجان الثنائية المركزية،  مما جعلهم  يستفسرون  الوزارة عن  هذا الأمر حيث اخبرتهم الوزارة انه كان من المفترض ان يعقد  اجتماع في الموضوع خلال هذا الاسبوع ( الجاري) لكن الاجتماع تم تأجيله على اساس انعقاده خلال شهر مارس الجاري .
و للاشارة فقد أصبح   يطرح  هذا التأخير أكثر من علامات استفهام الشيء الذي فتح الباب أمام مجموعة من التأويلات  هل الامر يتعلق بالتجميد ام بالتأجيل أم بالتأخير ؟؟؟؟؟ 
خصوصا  ان وزارة التربية الوطنية  و كعادتها تلتزم الصمت كلما تعلق بالترقيات او الامتحان المهني او الحركات الانتقالية  ... و  لحد الساعة لم تصدر اي بلاغ او توضيح في الامر .
كما ان مجموعة من النقابيين المتتبعين  ارجعوا سبب  التأخير في البت في الترقية بالاختيار الى الجديد الذي عرفه ملف الاساتذة ضحايا النظامين الاساسيين 1985 و 2003 و الذي من المنتظر ان تبت فيه  وزارة المالية في غضون هذا الاسبوع .
و الجريدة التربوية  تتقدم بالشكر الجزيل  لكل النقابيين  المتعاونين معها و لكل اعضاء اللجان الثنائية المركزية و الجهوية على المجهودات التي يقومون بها لتنوير الشغيلة التعليمية بكل المستجدات...  و سنخبركم  بكل جديد في الموضوع .
عن الجريدة التربوية

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016