المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هذه هي مطالب الأساتذة فوجي سنتي 1993 و 1994

نحن أساتذة التعليم الابتدائي خريجو مراكز تكوين المعلمين فوجا سنتي 1993 و 1994 بعد سنتين تكوينيتين ، كنا أكبر المتضررين من مرسوم سنة 1994 ، الذي تمت بموجبه إعادة إدماجنا في السلم التاسع ، مع اختلاس سنة ونصف لفوج 1993 ، وستة أشهر لفوج 1994 ،قد استفاد اغلبنا من أقدمية اعتبارية بنفس المدة المختلسة .
ونظرا لكوننا أكبر المتضررين من مسطرة الترقية المهزلة ، حيث أن أغلبية المنتسبين للفوجين ، لا زالت تنتظر دورها الذي سيأتي أو لا يأتي مع احتمال الانتظار لسنوات أخرى وراء طوابير المنتظرين من الأفواج السابقة وهذا ما يضرب في الصميم مبدأ تكافؤ الفرص نطالب بما يلي : 
- احتساب السنوات المقرصنة منذ تاريخ التوظيف ماديا وإداريا اي 1993و 1994 مع احتساب المفعول المادي والإداري بدءا من تاريخ الاستحقاق.
- اعتماد قاعدة 15 سنة أقدمية عامة منها 5 سنوات في الإطار للترقي إلى السلم الحادي عشر.
- إقرار الحق في الترقي إلى خارج السلم بالنسبة لأساتذة التعليم الابتدائي بعد خمس سنوات في السلم 11.
- إلغاء ما يسمى بامتحانات الكفاءة المهنية التي تكرس الزبونية والمحسوبية وتعويضها بأشكال من التقويم العقلاني لكفاءة الموظف عوض الأساليب الانطباعية نداء الى كل خريجي مراكز المعلمين والمعلمات من اجل الانخراط والعمل على تشكيل تنسيقية وطنية للدفاع عن مطالبنا.

التعليقات



لا تفوتك هذه المواضيع المهمة :


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016