المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

و تستمر الشعارات "مدرسة المواطنة المغربية"فهل هذا ما ينقص التعليم؟؟

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، عن  إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتعبئة المجتمعية حول مدرسة المواطنة المغربية، الذي يندرج في إطار المشروع رقم 18 لتنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030 لتعزيز تنمية قيم المؤسسة التربوية المغربية، وتطوير قدراتها ووظائفها.
وتهدف هذه الحملة، التي أشرف على انطلاقتها  اليوم الأربعاء 16 مارس 2016 بالرباط، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني  رشيد بن المختار، بحضور خالد البرجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، إلى تعزيز وتوسيع التعبئة المجتمعية حول المدرسة المغربية واحتضان المجتمع للمدرسة ودعم أدوارها التربوية والمدنية والتنموية والديمقراطية.

وبالموازاة مع ذلك، تم التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة للنهوض بثقافة المواطنة وحقوق الإنسان في الحياة المدرسية، تروم ترسيخ قيم وسلوكات المواطنة من قبيل الحرية، والمسؤولية، وثقافة الحق والواجب داخل الحياة المدرسية وبرامجها وعلاقاتها مع محيطها، بالإضافة إلى مناهضة السلوكات اللاتربوية واللامدنية في الحياة المدرسية ومحيطها، خاصة الهدر والعنف والغش وتعاطي المخدرات.
ويتضمن برنامج الحملة، وفق بلاغ لوزارة التربية الوطنية توصل  pjd.ma  بنسخة منه، تنظيم مجموعة من الحملات التثقيفية في فضاء المؤسسات التعليمية، وحملات إعلامية مؤطرة من طرف وسائل الإعلام، وندوات تربوية علمية (على المستوى الجهوي والإقليمي)، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات تربوية وثقافية حول تنمية قيم المدرسة المغربية وأدوارها في ترسيخ المواطنة.
عن pjd.ma 
loading...

التعليقات



جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016