المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

انطلاق الدورة الثانية من التكوينات الإشهادية بجهة فاس مكناس بشراكة مع ميكروسفت

 مراسلة: ذ.عزيز باكوش
 تفعيلا لمقتضيات الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وشركة ميكروسفت microsoft، وعملا على بلورة الأهداف المسطرة للفترة 2013-2016 إلى إجراءات وتدابير عملية في مجال تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم عبر برنامج "جيني"، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس يوم الإثنين 14 مارس 2016 اجتماعا تنسيقيا تشاركيا لبلورة البرنامج الجهوي والرزنامة الزمنية للتكوينات الإشهادية المحلية.
حضر هذا اللقاء ممثل عن مديرية "جيني" السيد: محمد بن عبد الكريم والسيد فريد بودرار المكلف بتدبير المركز الجهوي لمنظومة الإعلام بالأكاديمية والسيدة صديقة كَاوكَاو  وممثل عن شركة ميكروسفت السيد:عبد القادر بلفقيه والسيدة والسادة المنسقين الإقليميين بالمديريات الإقليمية التابعة للجهة.
تمحور هذا اللقاء التشاركي حول النقط التالية:
- تقديم النسخة الجديدية لمنصة التكوين الإشهادي Imagine academy وخدماتها.
- التمكن من الجوانب البيداغوجية والتقنية لمنصة IA(تدبير التسجيلات ومجموعات التكوين والخدمات الإضافية التي توفرها المنصة).
- خطط العمل وبرامج التكوينات الإشهادية الجهوية بمراعاة الخصوصية المحلية للرفع من مردودية الفرق الجهوية والإقليمية.
           في مستهل كلمته الافتتاحية رحب السيد فريد بودرار المنسق الجهوي للبرنامج بجميع الحضور وخصوصا المنسقين الإقليميين الجدد بالمديريات التي التحقت مؤخرا بأكاديمية فاس مكناس على إثر التقسيم الجهوي الجديد المعمول به حاليا، ثم ذكر بالبرنامج الجهوي للتكوينات الإشهادية والذي يروم استكمال تكوين وإشهاد جميع الأطر التربوية والإدارية على مدى السنوات الثلاث القادمة مبينا للحضور ضرورة تنزيل البرنامج الجهوي لتمكين المستفيدين من التكوينات الإشهادية من استثمار الكفايات المكتسبة أثناء الدورات الحضورية أو من خلال مسطحة IT Academy لاجتياز الإشهاد بنجاح.
وأكد على الدور الهام لهذه التكوينات في الرقي بالأداء المهني للأطر التربوية والإدارية للمنظومة التربوية، منوها بالانخراط المتميز والجاد للمديريات الإقليمية في إنجاح هذا المشروع والمكتسبات الهامة التي تم تحقيقها في هذا الإطار.
ثم تناول الكلمة السيد محمد بن عبد الكريم عن مديرية "جيني" مخبراً ان هذا اللقاء جاء تعزيزا للمكتسبات الهامة التي حققتها الأكاديميات الجهوي للتربية والتكوين في مجال التكوينات الإشهادية MOS، ومؤكدا على ضرورة تنزيل البرنامج المسطر في مجال التكوينات الإشهادية للرفع من الكفايات المكتسبة، والرقي بالأداء المهني للأطر التربوية وخاصة في مجال تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.
كما قدم السيد ممثل شركة ميكروسفت عرضا حول منصة التكوين عن بعد Microsoft Imagine Academy حيث ركز على جميع المميزات والخدمات التي توفرها المنصة لجميع المستفيدين خلال فترة التكوين والإعداد لاجتياز الامتحان الإشهادي العالي MOS من خلال دروس، تمارين تقويمية، امتحانات إعدادية، ومواد قابلة للتحميل، كما تتيح المنصة لمنسقي برنامج GENIE إمكانية تتبع التكوينات بشكل إجمالي أو بشكل فردي لكل مستفيد.
وفي الأخير فتح نقاش حول سبل التنزيل الصحيح لهذا المشروع المهم مع الأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المحلية لكل المديريات الإقليمية التابعة للجهة.

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016