المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

شرطة ميامي الأمريكية تحل بالمؤسسات التعليمية بمكناس

مراسلة:ذ.محسن الأكرمين 
في إطار التعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الأمن المدرسي ، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمديرية العامة للأمن الوطني ، وانسجاما مع مضامين التدابير ذات الأولوية خاصة التدبير رقم 20 الهادف إلى  تخليق المدرسة ، نظمت المديرية الإقليمية بمكناس  للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، بتنسيق مع ولاية أمن مكناس، والسفارة الأمريكية بالرباط وشرطة ميامي الأمريكية ، يوم الثلاثاء 22 مارس 2016 لقاء تأطيريا في موضوع : (العلاقة بين تقدير الذات والتعاطي للمخدرات) لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية محمد أجانا التأهيلية . 
وقد تم استقبال الوفد الأمريكي بمقر ولاية أمن مكناس بحضور السيدة المديرة الإقليمية سومية ابن عبو حيث رحب السيد والي الأمن بالضيوف الكرام مركزا على دور وأهمية علاقة الشراكة مع قسم شرطة ميامي مثمنا  جهود المديرية الإقليمية لتفعيل مضامينها .
 وبعد الزوال حل الضيوف  بثانوية محمد أجانا التأهيلية حيث استهل اللقاء بكلمة ترحيبية للسيد مدير المؤسسة .
بعد ذلك ألقت السيدة المديرة الإقليمية كلمة رحبت من خلالها بالسيد والي الأمن وكذا رئيس شرطة ميامي الأمريكية والوفد المرافق له و بجميع الفاعلين التربويين وممثلي مختلف وسائل الإعلام، مبرزة الانخراط الإيجابي والفعال لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمديرية العامة للأمن الوطني في تحسيس الناشئة بأهمية مناهضة العنف بالوسط المدرسي ومحاربة أشكال الجريمة بمحيطه ، مشيرة إلى أن هذه الحملات التحسيسية بالوسط المدرسي تدخل نسختها الرابعة حيث استفاد منها ما يفوق 120000 تلميذة وتلميذا  موزعة على  180 مؤسسة تعليمية بمختلف الأسلاك .
تلتها كلمة السيد رئيس شرطة ميامي التي توجهت أساسا إلى الناشئة باعتبارها أمل ومستقبل المجتمعات ، وأكدت  على أهمية تقاسم وتبادل التجارب لتحقيق غذ أفضل . 
بعد ذلك تابع الوفد الرسمي عرضا تأطيريا من تقديم السيد العميد محمد شعشوع المكلف بخلية الأمن المدرسي تمحور حول :
علامات التقدير المرتفع للذات ؛
علامات التقدير المنخفض للذات؛
أسباب نشوء ميل نحو الإنقاص من تقدير الذات ؛
العلاقة بين تقدير الذات والإدمان على المخدرات ؛
التحسيس بمخاطر التعاطي للمخدرات وسبل اجتنابها.
لقي العرض تجاوبا وتفاعلا من طرف التلميذات والتلاميذ المشاركين من خلال تدخلاتهم الهادفة التي لقيت استحسانا من طرف جميع الحاضرين .
وفي ختام هذه الزيارة قدمت ممثلة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، والسيد رئيس شرطة ميامي هديتين تذكاريتين للسيد مدير المؤسسة تقديرا لانخراط المؤسسة في إنجاح هذا النشاط التربوي المتميز.
متابعة محسن الأكرمين : mohsineelak@gmail.com

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016