المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الاساتذة المتدربين في ورطة معنوية و موقف لا يحسدون عليه

لا تزال تعليقات الالاف من النشطاء على الموقع الازرق، مستمرة، بخصوص ما وقع اليوم بمدينة وجدة، حيث تعمد عدد من الطلبة و الاساتذة المتدربون، نسف اللقاء الذي نظمه احد المعاهد بالمدينة، بحضور عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة و الامين العام لحزب العدالة و التنمية، من خلال فوضى عارمة تابعها المشاهدون على قناة حزب المصباح على موقع يوتوب، و تناقلتها بعض المنابر الاعلامية، التي حضرت لتغطية الحدث.
و أكد المعلقون على الاشرطة التي تضمنت مشاهد الفوضى، التي كان مصدرها المحتجون على بنكيران، على أن ما أقدم عليه هؤلاء، يتنافى و ما يدعونه بخصوص ضرورة فتح نقاش من أجل حل مشاكلهم، مشيرين الى أن مثل هذه المظاهر من الاحتجاج، من العيب أن تصدر عن فئة مثقفة تمثل النخبة الفكرية داخل المجتمع المغربي، و داخل الجامعات و المؤسسات التربوية، خصوصا في ظل خوضهم لنضالات تحتاج الى استعطاف الرأي العام.
و أوضح بعض المعلقين، أن ما وقع اليوم بمدينة وجدة، سيزيد من شعبية بنكيران، و سيجعل المتتبعين متأكدين من أن المرسومين يعتبران خطوة مرة لابد منها، خصوصا و أن من من المفروض أنهم سيصبحوا أساتذة الغد، قد أبانوا عن مستوى غير لائق في الاحتجاج، عكس بنكيران الذي فتح صدره للمحتجين ، و أبدى استعداده للحوار الهادئ و الرزين، بل و تخلى عن المنصة كي يستمع اليهم و يناقشهم.
و ابدى عدد كبير من المعلقين على ما وقع في وجدة، تضامنهم مع رئيس الحكومة، وطالبوا من تهجم عليه بالاعتذار، خصوصا الاساتذة المتدربين، الذين ورطوا أنفسهم في موقف لا يحسدون عليه، و ذكر هؤلاء بأن بنكيران و رغم تواضعه الا أنه يبقى رئيس حكومة منتخب، يجب احترامه و مراعاة أدبيات الحوار أثناء مناقشته، و هو ما لم يقع عندما تجمهر هؤلاء للاحتجاج على الحكومة "حسبهم".
عن موقع هبة بريس
حقيقة الفيديو حول الإعتداء على بنكيران أسفله:

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد
  1. هههه لنفترض أن بنكيران تعرض للإساءة بوضعه في موقف كذاك، فأين نحن من إساءته لهم بقلب طاولة الحوار كل مرة ؟ أين نحن من تعريضه إياهم للتشرد لمدة تقارب الخمس أشهر ؟ أين نحن من غلقه باب الحوار في وجوههم في اللقاء الأخير ؟ أين نحن من وضعيتهم المزرية في غياب المنحة و التكوين بفضل نهنجه الديكتاتوري ؟ اختارو سبيلا غير هذا للإيقاع بهم فهذا المقال جزء من الخطط الفاشلة التي تستهدف نضالاتهم لا غير

    ردحذف
    الردود
    1. صحيح ان الحوار قد تاخر لكن الم يعرض عليكم الحوار الشهر المنصرم وقابلتم تغييره لمكان الحوار بالرفض؟ علاش هاد شد ليا نقطع ليك بغيتو الحل قبلو الحوار واخا يكون فجحر المهم تحاورا مع السيد ومتزيدوش فيه را كاين لي مبيه لا حل لا والو و داير العصا فالرويضة

      حذف
  2. لا للصحافة الصفراء

    ردحذف
  3. كذب وبهتان ودعاية كاذبة تمثيلية مملة بطلها بنكيران وزبانيته لاستدرار العطف الانتخابي

    ردحذف

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016