المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

ابن كيران: لا تعلموا أبناءكم "الفشوش"

أكد رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، على "ضرورة تحميل المسؤولية للشباب، وحثهم عليها من الصغر، وأن نعلمهم أن يقدموا العون لآبائهم وأن يشتغلوا معهم، وألا تؤخذ الحياة على أنها متعة"، مضيفا "لا تربوا أولادكم على "الفشوش"، بل ينبغي تربيتهم على المسؤولية".
 وأضاف رئيس الحكومة، في تعقيبه على أسئلة النواب البرلمانيين، في الجلسة الشهرية للأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، اليوم الثلاثاء 26 أبريل الجاري، أنه "على الآباء تربية أبنائهم على الجدية وعلى العمل"، مضيفا أن الشباب لا ينبغي أن يعرف ويتعلم أن هناك طريقا واحدا للحصول على المبتغى وهو الاحتجاج بل هناك طرق أخرى للوصول كالتكوين". وأكد أن المجتمع بكل أطيافه إلى جانبهم سواء تعلق الأمر بالتعليم أو التكوين أو الشغل.
 وتابع ابن كيران، أن الحكومة عملت على إعداد برنامج تكوين 25 ألف مجاز، مضيفا أن الحكومة اشتغلت على إستراتيجية، في  إشارة منه إلى الإستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب، والتي يجب الإشراف عليها بكل أمانة، يقول ابن كيران، لكي يجد الشباب التأطير لا على مستوى التكوين ولا على مستوى التعليم ولا على المستوى الأخلاقي.
إلى ذلك، أكد رئيس الحكومة، على أنه "لا يجب عليكم أن تتحدثوا مع الشباب على أساس أن الحكومة يجب أن توفر لهم كل شيء"، مضيفا بقوله: "أين هو قول الشاعر: كل صعب على الشباب يهون هكذا همة الرجال تكون..".
للولوج للمصدر المرجو الضغط أسفله:

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016