المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

هذا ما سيناقشه "أساتذة الغد" مع الحكومة في "لقائهم الحاسم" اليوم

من المنتظر أن يعقد الأساتذة المتدربون، مع الحكومة في ممثلها والي الرباط عبد الواحد لفتيت، وممثلين عن النقابات والمبادرة المدنية لحل إشكالية الأساتذة المتدربين وممثلين عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الوظيفة العمومية وتحديث القطاعات، اليوم الاثنين، لقاءا حاسما لحل "أزمتهم".
عادل العادلي، عضو في التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، أفاد في اتصال هاتفي مع "هبة بريس"، أن لقاء اليوم المقرر بدءه على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الولاية بالرباط، سيكون لقاءا تكميليا للقاء يوم الجمعة الماضي، كما سيعتبر حاسما لأنه سيقف على جميع النقاط المتفق عليها من قبل الطرفين.
وأضاف العادلي، أن النقاط التفصيلية التي سيتم الوقوف عليها في لقاء اليوم، تتمثل في الاتفاق على طبيعة التعيينات "جهوية أم وطنية"، والحديث عن رفع المتابعات القضائية والمجالس التأديبية الصادرة في حق عدد من الأساتذة، إلى جانب فترة التكوين المقررة للسنة الجارية.
هذا ويذكر أن اتفاق 13 أبريل، بين "أساتذة الغذ" والحكومة، نص على توظيف الفوج الحالي دفعة كاملة على أساس أن يلتحق الجميع بمناصبه خلال شهر يناير المقبل.
المصدر على الرابط اسفله:

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016