المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

عرض لأبرز المستجدات التربوية في الصحف الصادرة اليوم

في ما يلي أبرز المستجدات التربوية في الصحف الصادرة اليوم الإثنين :
* بيان اليوم:
- ابن كيران: الحكومة حسمت في ملف الأساتذة المتدربين. فقد أعرب رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران عن استغرابه الشديد لمضمون وتوقيت مراسلة منسوبة إلى وزير الاقتصاد والمالية بتاريخ 30 مارس 2016، تداولتها عدد من المواقع الإلكترونية، حول وضعية الأساتذة المتدربين. وأكد رئيس الحكومة في بلاغ له أمس الأحد أن "الحكومة حسمت في الحل الذي اقترحته منذ عدة أسابيع عبر قنوات رسمية، وذلك من خلال تطبيق المباراة على دفعتين".

* الصباح:
- شباط: ابن كيران يتجه نحو خوصصة التعليم والصحة. فقد اتهم حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال حكومة عبد الإله بن كيران بالتوجه نحو خوصصة القطاعات الاجتماعية بدءا من التعليم والصحةº مؤكدا، في حديث لأعضاء لجنته المركزية في اجتماع عقدوه بالرباط، أول أمس السبت، أنه عوض أن يجد الوزراء حلولا للمشاكل القائمة فتحوا الأبواب مشرعة للقطاع الخاص، كي يؤدي المواطنون من جيوبهم لتعليم أبنائهم وضمان الصحة.

* العلم:
- المكتب الوطني للشبيبة المدرسية ينبه إلى خطورة الأوضاع التي يتخبط فيها قطاع التعليم. المكتب حذر من تداعيات الخصاص الكبير في الأطر التربوية الذي تعرفه المؤسسات التعليمية ومدى تأثيره السلبي على السير العادي للتحصيل، والذي ناهز 24 ألف إطار بالإضافة إلى 8000 إطار سيحال نهاية هذا الموسم على التقاعد.
عن موقع هسبريس

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016