المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

هذه هي الوثائق المؤطرة للامتحان الوطتي للباكالوريا و كيفية الإستفادة منها

  أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في بلاغ لها بتاريخ 27 أبريل 2016 أنه في إطار مواكبة وتأطير المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا برسم دورة 2016، تمت موافاتهم عبر بريدهم الإلكتروني taalim.ma بكل الوثائق المؤطرة لهذا الاستحقاق التربوي الهام، والتي من شأنها، إضافة إلى مساعدتهم في التهييئ الجيد للاختبارات، من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية وكل المستجدات الخاصة بامتحانات البكالوريا لدورة 2016.  
وتشمل هذه الوثائق :
- دليل المترشح(ة) لامتحانات البكالوريا؛
- مواضيع الدورات السابقة والإنجازات النموذجية للخمس دورات السابقة
- القرار المنظم لامتحانات البكالوريا. 
- الحصول على النقط والنتائج النهائية والفردية مباشرة بعد توفرها؛
- الاطلاع على المعطيات المتعلقة بالتوجيه في مرحلة ما بعد البكالوريا.
كما ستتم خلال دورة البكالوريا لهذه السنة مواصلة استعمال المنظومة الإعلاميائية " مسار" التي تمكنك من الاطلاع على نقط المراقبة المستمرة وكذا تدقيق المعطيات الخاصة بك عبر خدمة ''تدقيق الترشيحات''.
و للاستفادة من هذه الوثائق ، يتعين على  المترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا، الولوج إلى البريد الإلكتروني www.taalim.ma ، وإدخال المعطيات التالية:
- العنوان:CodeMASSAR@taalim.ma
- القن السري: قن سري مسار الدي تم تعديله (الجديد)
في حالة نسيان القن السري:  يمكن طلب إعادة القن السري الأولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية، في حالة نسيان القن السري المثبت من طرف المترشح، وفي هده الحالة يجب القيام بالخطوات التالية:
1 - طلب قن سري جديد أولي من إدارة المؤسسة التعليمية.
2. تفعيل الحساب من خلال الولوج إلى  فضاء التلاميذ (من هنا)  باستعمال CodeMASSAR@taalim.ma  و القن السري الأولي، ثم تغييره بقن سري جديد.
    وتجدر الإشارة انه تم وضع عنوان إلكترونيinfobac@taalim.ma لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات البكالوريا لسنة 2016.

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016