المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

هذه هي امتيازات العاملين في الإدارات المركزية لوزارة التعليم بالمغرب

اعتبر السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن الآلية الاجتماعية مدخل أساسي لتحسين ظروف اشتغال الموظفين، مبرزا أن الوزارة تولي اهتماما بالغا لهذا الجانب من خلال دعمها لكل المبادرات الرامية إلى الارتقاء بالخدمات الاجتماعية وتحسينها وتنمية الجانب الاجتماعي لدى الموظفين.
وعبر السيد الكاتب العام، في اللقاء الذي جمعه بأعضاء المكتب الجديد لفرع الإدارة المركزية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية يوم 13 أبريل 2016، عن اعتزازه بما تحقق في هذا المجال، وتثمينه لكل المبادرات التي تم الإقدام عليها لإنجاح الخدمات الاجتماعية، كما دعا إلى ضرورة تكثيف الجهود من أجل تجاوز المشاكل والصعوبات المطروحة، مهنئا أعضاء المكتب الجديد لفرع الإدارة المركزية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية ممثلي مختلف المديريات المركزية، على الثقة التي حظوا بها من لدن المنتدبين في الجمع العام العادي الذي انعقد يوم فاتح مارس 2016.
من جانبه شكر السيد نور الدين زرقاني، الكاتب العام للفرع، السيد الكاتب العام على عقد هذا اللقاء وعلى الدعم الذي ما فتئ يقدمه باستمرار من أجل إنجاح وتجويد الخدمات الاجتماعية المقدمة لموظفي الوزارة، وكذا الإرشادات والتوجيهات التي يسديها لأعضاء المكتب حتى يكونوا في مستوى تطلعات موظفات وموظفي الإدارة المركزية.
وعرف هذا اللقاء تقديم عرض مفصل حول حصيلة عمل الفرع خلال الفترة المتراوحة مابين 2011 و2015. كما تم تقديم مشروع برنامج العمل للمرحلة القادمة، والمتمحور حول بعض الأنشطة كالنقل الجماعي للموظفين، وخدمة التغذية، والحملات الصحية والطبية، والإصطياف والتخييم، بالإضافة إلى المساعدات الاجتماعية، والأنشطة الرياضية والرحلات، والسكن، والقروض، والعمرة والحج، والتكوين المستمر.
وتم الاتفاق في هذا الصدد على إعطاء أهمية للمساطر القانونية في التدبير، واعتماد وكيل للحسابات، والاستمرار في العمل التشاركي بالشروع في بعض العمليات من قبيل تأهيل أسطول النقل المتوفر حاليا عبر الإصلاح وكذا البحث في الصيغ الممكنة من أجل تجديد الأسطول تدريجيا بتعاون بين الفرع والإدارة.
كما تم الاتفاق على بعض النقط الأخرى تخص مراجعة مساهمة قطاع التعليم العالي لتتناسب حصته مع نسبة المستفيدين، وعقد لقاء بين الفرع والسيد رئيس قسم تسيير الإدارة المركزية للنظر في كل الجوانب المتعلقة بتفعيل اتفاقية الشراكة وتقييم الحاجيات في مجال الإصلاح وتحديد حصص مساهمة القطاعين الوزاريين المستفيدين من خدمة النقل الجماعي للموظفين،والنظر في وضع سائقي النقل الجماعي رهن إشارة الفرع، والتفكير في حلول لتعويض السائقين المقبلين على التقاعد،والتكاليف بمهمة لتنظيم الرحلات لفائدة موظفي الإدارة المركزية.
أما في مجال التغذية فقد تم الاتفاق على ضرورة وضع إطار مرجعي لتقديم الخدمة ثم البحث عن مزودين في المستوى لضمان الاستدامة للعملية مع اعتماد التدريج في كل العمليات، والتأكيد على استعداد الوزارة لتقديم المنحة المخصصة لتفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بهذا الخصوص.
تحميل العدد 169 من نشرة "فضاء الشركاء"

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016