تعليمركن خاص بالأستاذ(ة)وثائق إدارية

توضيحات السجل العدلي،النسخة الكاملة، شهادة السوابق شهادة السكنى

نظرا للتساؤلات العديدة، نود الاشاراة للتوضيحات التالية حول وثائق المطلوبة  في المباريات العسكرية أو الشبه العسكرية  وكيفية اعدادها : نشير هنا لمباريات (الضباط ، ضباط الصف، التلاميذ الدركيين ، القوات المساعدة….).
  بداية يجب قراءة الاعلان الجديد جيدا المتعلق بكل مباراة، فليس كل المباريات العسكرية تطلب نفس الوثائق: السجل العدلي ونسخة من شهادة السوابق، شهادة السكنى…. بل هناك اختلافات فيما بينها حسب كل مباراة . لذلك وجب التنبيه.
 –  شهادة السجل العدلي extrait du casier judiciaire تسحب من المحكمة التي تتبعون اليها   محكمة مسقط رأس طالب تلك الشهادة  (بالنسبة لتكليف أحد الاقارب ممكن ، لكن حسب معلوماتنا في توجيه نت لابد من توكيل رسمي مصادق عليه في البلدية موقع من طرفكم تكلفون به دلك الشخص بسحب الوثيقة) ، للتذكير الوثائق المطلوبة للحصول على شهادة السجل العدلي تكون  في غالب الأحيان كما يلي:
    – طلب المعني بالأمر أو وكيله وفق نموذج محدد عدد 40072 ( يملأ في المحكمة)؛
    – نسخة عقد الازدياد مؤرخة بأقل من 3 أشهر؛
    –  صورة من بطاقة التعريف الوطنية  ؛
    – التوكيل الرسمي الخاص بالنسبة لمن يقدم طلبا عن الغير .
    – تنبر الشهادة يشترى بعين المكان
– النسخة الكاملة Copie intégrale تطلب في بعض المباريات العسكرية ، وتسحب من المقاطعة / الجماعة الأصلية التي تسجلتم بها أثناء الازدياد (اي التي تسحبون منها عقد الازدياد الاصلي (الأخضر(
–  نسخة من شهادة السوابق Fiche Anthropométrique تمنح من طرف الدائرة الأمنية Police القريبة لمحل سكنى الحالي للمعني بالأمر ، حيث يتم التوجه لتلك الادارة رفقة نسخة من بطاقة التعريف الوطنية ومبلغ مالي 30 درهم   (تستغرق العملية حسب تجربتنا في توجيه نت تقريبا يومين بين تقديم الطلب والحصول على تلك الشهادة.
– شهادة السكنى وشهادة العزوبة يتم التوجه بداية “للمقدم” ، بعد دلك يتم التوجه للمقاطعة (و أحيانا القيادة) التي يقطن بها حاليا المترشح من أجل الحصول على تلك الوثائق بشكل نهائي.
– بالنسبة للطلب الخطي (الدي يكتب بخط اليد)، ليس هناك نمودج موحد، ويكتب إما بالعربية أو الفرنسية.

مع كامل متمنياتنا بالتوفيق للجميع – مع تحيات فريق موقع المستجد التربوي
لمعرفة شروط الترشيح و ملفات الترشيح اضغط أسفله:

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button