المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

عرض لأبرز المستجدات التربوية في الصحف الصادرة اليوم

في ما يلي أبرز المستجدات التربوية في الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء:
* العلم:
- رئيس الحكومة يدعو النقابات تحت ضغط الشارع إلى استئناف الحوار الاجتماعي يوم 12 أبريل.. فقبل أيام من انطلاق مسيرة الدار البيضاء العمالية يوم 10 أبريل وجهت رئاسة الحكومة دعوة للمركزيات النقابية لأجل عقد لقاء حول هذا الملف يوم 12 أبريل الجاري أي بعد يومين من المسيرة. الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يوسف علاكوش، أكد أن المكان الطبيعي لمناقشة ملف التقاعد هو الحوار الاجتماعي وفي إطار الملف المطلبي الذي طرحته المركزيات النقابية أمام رئيس الحكومة.
* الاتحاد الاشتراكي:
- ملف الأساتذة المتدربين: الرفع من عدد المناصب المالية أو إعادة توزيعها أو إرجاء أثرها المالي إلى السنة الموالية. فقد قال مصدر مقرب من الملف أمس إن هناك مسلكين لا أكثر للخروج من هذا المأزق، أولهما يتجلى في سلك الطرق التنظيمية المعمول بها، وذلك باستصدار رئيس الحكومة مرسوما جديدا يعطل المرسومين المثيرين للجدل دون أن يلغيهما ويكمن ثانيهما في سلك الطرق التشريعية الجاري بها العمل في هذا المجال عبر الاستجابة لمقترح تعديل القانون المالي أو بمشروع قانون في ذات الموضوع.
* المنعطف:
- المجلس والاقتصادي والاجتماعي والبيئي يدعو إلى جعل محاربة العنف ضد الأطفال ضمن "رؤية 2030 لإصلاح التعليم". فقد حث مشروع تقرير لمجلس نزار بركة على جعل رؤية 2030 لإصلاح المدرسة المغربية بمثابة قانون إطار مع تضمينها إلزاما للمؤسسات بحظر كل أنواع العنف تجاه الأطفال، وتعزيز قدرات الطفل على حماية نفسه من خلال التربية الجنسية والمدنية والصحية.

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016