المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

هذا ما تناولته الصحف المغربية الصادرة اليوم في المجال التربوي

في ما يلي أبرز المستجدات التربوية في الصحف الصادرة اليوم الأربعاء:
* بيان اليوم:
- حزب التقدم والاشتراكية يرفض الاستغلال السياسوي لملف الأساتذة المتدربين، ويدعو مكونات الأغلبية للتقيد بضوابط الالتزام والسير بالتجربة الحكومية إلى نهايتها في إطار من الوئام والتنسيق المحكم والانضباط. كما طالب الحزب جميع الفرقاء إلى تقريب وجهات النظر المتباينة حول قوانين إصلاح نظام التقاعد والتحلي بأقصى درجات الانفتاح والمسؤولية لتحقيق النتائج الملموسة والمكتسبات الممكنة لصالح الطبقة المغربية.

* الصباح:
- المركزيات النقابية تتراجع عن مسيرتها بالبيضاء.. حيث قررت النقابات تعليق المسيرة الوطنية التي كانت تعتزم خوضها الأحد المقبل بالبيضاء، احتجاجا على حكومة ابن كيران وقراراتها التي ضربت عرض الحائط مكتسبات الشغيلة. وأكدت مصادر الجريدة أن قرار التأجيل الذي اتخذ عقب اجتماع انعقد مساء أول أمس الاثنين، ضم ممثلين عن لجنة التنسيق لكل من الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل فضلا عن النقابة الوطنية للتعليم العالي، يأتي لإبداء حسن نية النقابات واستعداداها للتفاوض والانكباب على الملف المطلبي في شموليته مع باقي أطراف الحوار الاجتماعي للمساهمة في إنجاح هذه الجولة لدفع الحكومة إلى الاستجابة لمطالب الطبقة العاملة.

* البيان:
- عقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري يوم الاثنين 4 أبريل أكد فيه على تشبثه بموقف الحكومة المتعلق بملف الأساتذة المتدربين. كما رحب المكتب بالاستئناف الوشيك للحوار لاجتماعي، وهو الأمر الذي ما انفك الحزب ينادي به.
عن موقع هسبريس

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016