المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

ابن كيران يرضخ لمطالب النقابات بعد طول انتظار وترقب

* رسالة الأمة:
- ابن كيران يرضخ لمطالب النقابات ويدعوها إلى جلسات الحوار الاجتماعي.. فبعد طول انتظار وترقب طال لعدة شهور، تعود عجلة الحوار الاجتماعي إلى الدوران، حيث تلقت المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب) دعوة رسمية من رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران من أجل حضور اجتماع حدد له تاريخ 12 أبريل الجاري.
* الأحداث المغربية:
- الحكومة تدعو إلى جلسة للحوار الاجتماعي لإخراج قوانين التقاعد من "عنق الزجاجة".. الخناق يشتد حول مشاريع قوانين إصلاح التقاعد والحكومة تبحث عن مخرج للأزمة، فبعد التدخلات الساخنة والقوية التي عرفتها لجنة المالية بمجلس المستشارين الأربعاء الماضي، وحالت دون الشروع في مناقشة وصفة الإصلاح، سارع عبد الإله بن كيران أمس الجمعة إلى دعوة زعماء المركزيات النقابية لعقد جلسة للحوار الاجتماعي يوم الثلاثاء 12 أبريل من أجل نزع فتيل التوتر.
* ليبراسيون:
- النقابات أرغمت ابن كيران على استئناف الحوار معها. حيث أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أول أمس الخميس، رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، متمسك بالحوار الاجتماعي، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن تاريخ انعقاد جولة جديدة من الحوار مع النقابات.
عن موقع هسبريس

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016