المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

غير مسبوق...الأسباب الرئيسية للإقبال الكبيرعلى التقاعد النسبي هذه السنة

ما ان وصلت مذكرة التقاعد النسبي الى المؤسسات التعليمية حتى بدأت تتقاطر على الإدارات سيول من الطلبات− بلغت سبع طلبات في مؤسسة صغيرة بالوسط القروي− والتي يرغب أصحابها في إنهاء مشوارهم المهني.
وأثار هذا نقاشا واسعا وسط المتتبعين للشأن التعليمي. فبينما يربطه البعض بما يعرفه نظام التقاعد من جدل بين الفرقاء الاجتماعيين والحكومة ومحاولة هذه الأخيرة الإجهاز على بعض المكتسبات وتخوف بعض الأطر من تمديد سنوات العمل والزيادة في الاقتطاعات . يرى البعض الأخر بان الصعوبات التي بدأت تعترض نساء ورجال التعليم في أداء واجبهم المهني هي أهم ما يبرر هذا الإقبال على التقاعد النسبي ويذهب البعض إلى اعتبار انسداد الأفاق وغياب التحفيز الضروري كخلق درجات استثنائية وفتح المجال أمام أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي للترقي خارج السلم هي السبب الرئيس في الإقدام على هذا الإجراء.فسواء كان هذا هو السبب أو داك يجب على المسؤولين قراءة هذه الأرقام قراءة تستحضر مصلحة الوطن في أفق إيجاد الحلول المناسبة لوضع حد لهدر طاقات قد يسبب غيابها أزمة إضافية لتلك التي يعرفها النظام التعليمي ببلادنا.
عن الجريدة التربوية
تحميل نتائج الإمتحانات المهنية على الرابط أسفله:

التعليقات





جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016