المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ابن كيران: قرار إصلاح التقاعد قاسي لكنه ضروري و النقابات ترد

* ورد في  الأحداث المغربية: 
- النقابات تمهل ابن كيران أسبوعا قبل الإعلان عن التصعيد. شبح التوتر بين الحكومة والنقابات بدأت مؤشراته تلوح في الأفق، فبعد عدم حصول أي تقدم في المفاوضات خلال اللقاءات التي جمعت ابن كيران بالمسؤولين النقابيين، ارتأت النقابات أن ترسل أولى التحذيرات، وذلك بعدما خلص اجتماع الأمناء العامين للمركزيات النقابية، الجمعة الأخير، إلى مراسلة الحكومة لتأكيد مطالبها والرد كتابة على الاقتراحات التي تقدم بها ابن كيران خلال جلسات الحوار الاجتماعي. المراسلة منحت الحكومة "مهلة لا تتعدى أسبوعا على أبعد تقدير".

- ابن كيران: قرار إصلاح التقاعد قاسي لكنه ضروري. ابن كيران أوضح أن بعض القرارات التي اتخذتها حكومته كانت "صعبة، لكنها ضرورية"، ففي ما يتعلق بإصلاح نظام التقاعد قال رئيس الحكومة "لم يكن لدي أي خيار آخر" في هذا الملف، وذلك بالقول إن "النقابات لا تريد مساعدتي في إصلاح هذا القطاع.. اضطررت إلى اتخاذ القرار". جاء ذلك خلال كلمة أول أمس السبت بجمعية مهندسي الدراسات العليا لصناعات النسيج والألبسة بمدينة الدار البيضاء.
عن موقع هسبريس
إليكم تفاصيل الحوار الإجتماعي على لسان بنكيران أسفله:

التعليقات



لا تفوتك هذه المواضيع المهمة :


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016