المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عدد غير مسبوق من الأساتذة فلتوا بجلودهم من المؤسسات التعليمية هذه السنة

ذكرت جريدة "الصباح" أن أكثر من 15 ألف أستاذ موزعين على 12 أكاديمية جهوية للتربية والتكوين، فلتوا بجلودهم من المؤسسات التعليمية، في هروب، هو الأكبر من نوعه، في تاريخ وزارة التربية الوطنية، التي تعاني مدارسها، أصلا، خصاصًا في الموارد البشرية يفوق 30 ألف أستاذ في مُختلف التخصصات.

وحسب ذات المصدر،فقد وصل العدد الإجمالي للأساتذة الذين سيغادرون قطاع التعليم العمومي إلى أكثر من 15 ألف استاذ، موزعين على 12 أكاديمية جهوية. وسجلت أعلى نسبة من أكاديميتي الرباط القنيطرة وسلا بحوالي ألفي مستفيد، ومثلهم في جهة سوس ماسة، بينما وصل العدد في أكاديمية البيضاء سطات إلى 1871 مستفيدا، ثم 866 مستفيدا في أكاديمية فاس ومكناس، و 434 مستفيدا من التقاعد النسبي في أكاديمية خنيفرة وبني ملال.

و لعل ما يثير تساؤلات كبيرة بعد الإفراج عن لوائح المُستفيدين ،هو نسبة الخصاص من الموارد البشرية و خاصة الأطر التربوية برسم الموسم الدراسي المقبل و كيف سيتم تعويض المستفيدين من التقاعد العادي (نفس العدد تقريبا) او المستفيدين من التقاعد النسبي.!!!
عن   Taâlim Infos ll أخبار التعليم بالمغرب

التعليقات





جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016