المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تقرير عن اليوم التكويني الأول لفائدة مربيات التعليم الأولي بتيغانمين

مراسلة : ذ. ابراهيم أمزيان
بشراكة مع جمعية نايت ماتن التنمية الاجتماعية شهدت الوحدة المدرسية بتيغانمين التابعة لمجموعة مدارس  العباسيين الدراركة "اليوم التكويني الأول لفائدة مربيات التعليم الأولي بالعالم القروي" و الذي أطره الأستاذ إبراهيم أمزيان. و قد شارك في هذا اللقاء التكويني زهاء عشرين مستفيدة ينتمين لدواوير المنطقة.
في بداية اللقاء ألقى السيد أزضوض الحسين مدير المجموعة المدرسية، المحتضنة للقاء ، كلمة ترحيبية بالمربيات مشيرا إلى أن هذا اللقاء يعتبر قيمة مضافة  للعمل التربوي  خاصة في العالم القروي الذي هو في أمس الحاجة لمثل هذه اللقاءات التربوية و قد أشار إلى أن المدرسة و كما هو معلوم، مفتوحة في وجه كل الفاعلين خدمة لطفولة العالم القروي.
         حضر اللقاء التكويني رئيس جمعية نايت ماتن للتنمية الاجتماعية السيد رشيد بن سعيد  بوصفه الجهة المشاركة و الداعمة فضلا عن الأساتذة العاملين في الوحدة المدرسية علاوة على  السيد أحمد أكشوض عن جمعية الأمل .
       شهد اللقاء ايضا درسا تطبيقيا ناجحا انجزته الاستاذة مليكة زيدان عن جمعية "نايت ماتن" حيث شارك اطفال الجمعية من خلال  مادتي التعبير الشفهي و القراءة باللغة الفرنسية .
         كان اللقاء مناسبة لتبادل الآراء و الخبرات ولدعم المربيات اللواتي يشتغلن في هذا المجال بجهود ذاتية، و اختتم اللقاء بتوزيع شهادات المشاركة حيث عبرت المشاركات عن سعادتهن راجيات برمجة لقاءات أخرى لدعمهن و تمكينهن من الأدوات التربوية التي من شأنها أن ترفع من أدائهن التربوي .

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016