المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

موخاريق: "رئيس الحكومة له مفهومه للحوار الاجتماعي ولنا مفهومنا "

في رده على الاتهام الذي وجهه رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، إلى النقابات بضلوعها في عرقلة الحوار الاجتماعي، لكونها "تبحث فقط عن الزيادات في الأجور"، حمل ميلودي موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الحكومة مسؤولية فشل هذا الحوار، قائلا: "يمكن تسجيل فشل الحوار الاجتماعي مع حكومة بنكيران، التي ليست لها الإرادة السياسية".

موخاريق، وفي تصريح لهسبريس، قال إن الحكومة الحالية نسفت كل آليات ومنهجيات الحوار، مضيفا: "الحوار من أدبياته النية الصادقة التي افتقدتها حكومة بنكيران".

وزاد موخاريق: "رئيس الحكومة له مفهومه للحوار الاجتماعي ولنا مفهومنا، الذي يرتكز على الأدبيات والأعراف ومبادئ الحوار المتعامل بها"، مردفا: "كل له منظوره الخاص في ما يخص أنظمة التقاعد، وأيضا في ما يخص الزيادة في الأجور وتحسين الأوضاع المادية لعموم المأجورين، وأيضا المنهجية التي يجب اتباعها".

وشدد المتحدث ذاته على أن المركزيات النقابية ستواصل برنامجها النضالي، قائلا: "سنواصل دورنا النقابي، وهو مواصلة النضال إلى جانب الطبقة العاملة المغربية بكل الوسائل، بعيدا عن كل حسابات سياسية أو سياسوية، وبعيدا عن كل حسابات انتخابوية"، قبل أن يضيف: "سنواصل النضال سواء مع هذه الحكومة أو الحكومة المقبلة، كيفما كان لونها..مواقفنا ثابتة ولن نتغير".

وكان بنكيران قد قال إن الحكومة خصصت لملف الحوار الاجتماعي مبلغ 6 مليارات درهم، في حين أن النقابات طالبت بمبلغ 40 مليار درهم، متهما إياها بـ"البحث عن المال".

وخاطب رئيس الحكومة النقابات، من تحت قبة البرلمان قبل يومين، بالقول: "الوضعية الاقتصادية عموما، والمستوى الذي وصلت إليه كتلة الأجور، لا يسمحان بأي هامش للتحرك بالنسبة للحكومة"، مبررا ذلك بكون "المملكة لم تتعاف بعد كليا من تداعيات الظرفية الاقتصادية والمالية الصعبة التي مرت بها، والتي أخلت بالتوازنات المالية الكبرى".
عن موقع هسبريس
إليكم ما قاله رئيس الحكومة على الرابط اسفله:

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016