المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

المدير الاقليمي للرشيدية عبد الرزاق غزاوي يشرف على انطلاق الإمتحان الجهوي للسنة أولى بكالوريا

   أشرف المدير الاقليمي للرشيدية  السيد عبد الرزاق غزاوي صبيحة اليوم الجمعة 03 ماي 2016  على مواكبة  انطلاق  الامتحان الجهوي للسنة أولى بكالوريا برسم الموسم الدراسي 2015-2016.
      ويأتي هذا الاجراء في إطار تتبع ومراقبة جودة استحقاق الامتحانات الإشهادية خاصة منها امتحانات البكالوريا والوقوف على سير  مختلف الاجراءات التنظيمية والادارية التي تم اتخاذها من أجل ضمان نجاح هذا الاستحقاق الجهوي .
 الزيارات الميدانية التي قام بها المسؤول الاقليمي لبعض مراكز الامتحان شكلت مناسبة للتنويه بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الأطر الإدارية والتربوية على اختلاف مسؤولياتها الى جانب السلطات الاقليمية  والمحلية والأمنية وأجهزة الدرك الملكي والوقاية المدنية من أجل توفير الاجواء الملائمة بما يضمن تكافؤ الفرص والشفافية والاستحقاق .
  هذا وقد بلغ عدد المترشحين بالسنة الاولى بكالوريا ما يعادل 8342 مترشحا تمثل نسبة الاناث منهم 42 % (5775 مترشحا رسميا و2567 أحرار ) موزعين على 25 مركزا بما يعادل 420 قاعة دراسية بمختلف ربوع الاقليم. 
يشار أن المديرية الاقليمية وانسجاما مع التوجهات الوزارية من أجل تحسين وتطوير نظام التقويم والاشهاد فقد عملت على وضع خطة مضبوطة ومحكمة تنبني على  الدقة والجدية  والمسؤولية في تنفيذ العمليات التنظيمية والمنهجية الخاصة بإعداد واجراء وتتبع الامتحانات على المستوى الإقليمي والمحلي بما يضفي المصداقية على هذا الاستحقاق الجهوي . 
الحسني ع م الكبير
الوحدة الجهوية للإتصال
أكاديمية جهة درعة تافيلالت للتربية والتكوين 

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016