المستجد التربوي المستجد التربوي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الوزير :لا يمكن منح الأساتذة المكلفين بالإدارة صفة إطار مدير

برجاوي يقطع اليوم شك الأطر التربوية الإدارية بخصوص موضوع "صفة الإطار"..
الوزيرالمنتدب خالد بروجاوي أكد اليوم في البرلمان و ردا على سؤال لأحد مسشاري البام و الذي تبين أنه و من خلال التعقيب غير ملم بحيثيات الملف، أنه لا يمكن منح الأساتذة المكلفين بالإدارة صفة إطار مدير و أن المعنيين تعاقدوا مع الوزارة على أساس أنهم أساتذة مكلفين بالإدارة و ليس مديرين و زاد أن الوزارة بصدد تدارس و بمعية الفرقاء الاجتماعيين و وزارة الوظيفة العمومية امكانية إحداث هيئة التدبير التربوي الإداري و ذلك بهدف إدراجها في النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية المنكبة على اعداده اللجنة الموضوعاتية المكونة من ممثلي النقابات و وزارة التربية الوطنية..
عن صفحة الأستاذ المحترم عبد الوهاب السحيمي
  1. لم يطالب المكلفون بالادارة يوما بإطار مدير كما جاء على لسان السيد الوزير ، ولكنهم كانوا يطالبون و لا يزالون بإعطائهم شكلا قانونيا ، يسمح لهم بالتصنيف داخل الوظيفة العمومية ، حسب المهمة التي كلفوا بها ..وتبعا لذلك يتم ادراجهم في مشروع القانون الأساسي لرجال التعليم .. أما مقترح إنشاء هيئة التدبير الإداري فهو من اقتراح الجمعية و الوطنية للمديرين قبل ان تتباه النقابات ، ويبدو ان الوزارة قد بدأت تقتنع بهذا الطرح ، كما فهمت متأخرة جدا الدور المركزي للمدير في تنزيل كل اصلاحاتها المزمعة في هذا الإطار ، لأن المدير هو المحرك الأول و الأخير لأي اصلاح تربوي ..

    ردحذف

التعليقات





جميـــع المقالات و المواضيع المنشورة لدينا هنا في موقع المستجد التربوي " www.mostajad.com " تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية، وحقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر.

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016