المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

بـــــــلاغ -3- هذه هي مطالب التنسيقية الوطنية للأساتذة المكلفين بالتدريس خارج سلكهم الاصلي

بـــــــلاغ -3-
التنسيقية الوطنية  للأساتذة المكلفين
بالتدريس خارج سلكهم الاصلي
مراسلة: الأستاذ رضوان ابراهيمي
أمام الغموض الذي يلف مصير ملف الأساتذة المكلفين بالتدريس خارج إطارهم الأصلي , وفي غياب أي موعد محدد لإنهاء حالة الاحتقان والانتظار الذي عمر طويلا ،خصوصا و أن الملف عرف منحى متقدما من خلال  :
1-   تداوله في جلسات الحوارين  المركزي والقطاعي .
2-   الإقرار بمظلومية فئة المكلفين من خلال رفع التحفظ عن الملف بالنسبة للوزارات المعنية ( وزارة التربية الوطنية - وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة - وزارة المالية ).
3-   التزام الوزير المنتدب لذى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني خلال الاسئلة الشفوية بمجلس المستشارين بإيجاد الحلول لطي الملف نهائيا ...  واستغرابا منا , كأساتذة مكلفين بالتدريس خارج اسلاكنا الاصلية لسياسة التماطل وتعقيد المساطر القانونية لحل الملف فإن المكتب الوطني لتنسيقية المكلفين يجدد مطالبته بـــــ :
1-  الإسراع في تسوية الملف في شموليته دون قيد أو شرط او اقصاء.
2-   تغيير الإطار إلى أساتذة الثانوي التأهيلي باعتماد نفس المقاربة السابقة والتي نهجتها الوزارة الوصية مع الأطر التعليمية الأخرى (ملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين والأساتذة المكلفين بالتفتيش ) الذين غيروا إطارهم وفق المادتين 109 و111 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية ، وكذلك إسوة بحاملي الماستر2012 فما فوق .
3-   احتساب سنوات التكليف كأقدمية في الإطار الجديد مع الاحتفاظ بنفس الاقدمية في الرتبة و الدرجة واصدار التعيينات داخل النيابات الأصلية .
وختاما ، فإن أعضاء التنسيقية  يطالبون الوزارة بالتسوية العاجلة لإنصاف هذه الفئة . كما يدعون كافة الأستاذات والأساتذة المكلفات والمكلفين خارج سلكهم الأصلي  إلى اليقظة والتماسك والاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية لصون كرامتهم وتحصين مكتسباتهم.
ما ضاع حق وراءه مطالب   

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد
  1. انا استاذ التعليم ابتدائي مكلف بالتدريس بالاعدادي مدة 4 سنوات. سنتان بمادة الرياضيات و سنتان SVT.حاصل على شهادة الاجازة في الاقتصاد و اخرى في الدراسات الاسلامية.هل هذه شروط لتغيير الاطار؟

    ردحذف

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016