المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تعريف التغطية الصحية التكميلية AMC+ في صيغتها الجديدة(الملف الصحفي+ مطوية تعريفية+ قائمة التعويضات)

تبرم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين عقدا جديدا، بقيمة135 مليون درهم، لتعزيز التأمين الصحي التكميلي لفائدة أسرة التعليم. وفاء منها بالتزامها تجاه هيئة التعليم العمومي، تطلق مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين اليوم +AMC وهي صيغة مطورة للتأمين الصحي التكميلي AMC.يساهم هذا الأخير، منذ 2004، في تعزيز التغطية الصحية الأساسية لأسرة التعليم و يهدف إلى تخفيف التكاليف المتعلقة بالعلاج.
بعد أن كان هذا التأمين يقتصر على العلاجات المرتبطة بالأمراض الخطيرة والمزمنة ذات التكاليف الباهظة وكذا بعض الحالات الخاصة1، أصبح الآن يشمل كل حالات الاستشفاء بالمغرب والخارج سواء الطبية أو الجراحية وكيفما كانت طبيعة المرض.
علاوة على هذه المزايا، ستوفر هذه الصيغة الجديدة للتأمين:  نسبة تعويض تصل ل 100% )بعدما كانت 90%( بعد اقتطاع المبلغ المؤمن من طرف
التأمين الصحي الإجباري.
● تعويض تكميلي يصل إلى 150% من التعريفة الوطنية المرجعية.
● سقف أعلى للتعويض عن بعض الحالات الخاصة لاسيما الفحوصات بأشعة السكانير. يمكن أن يصل مجموع التعويضات ضمن هذا التأمين إلى مليون درهم لكل شخص سنويا.
تجدر الإشارة إلى أن هذا التأمين موجه لموظفي قطاع التعليم العمومي، سواء كانوا مزاولين للعمل أو متقاعدين و لأزواجهم دون حد للسن، و أبنائهم الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة (أو 26 سنة إن كانوا يتابعون دراستهم)، والأطفال في وضعية إعاقة دون حد للسن، وكذا ذوو الحقوق للمنخرط المتوفى و الذين قاموا بتجديد عضويته بالمؤسسة. يتم تسيير هذا التأمين، لفائدة المؤسسة، من طرف شركة سهام للتأمين و التي تم اختيارها على إثر طلب عروض عام. لإعطاء الانطلاقة للصيغة الجديدة للتأمين، قام كل من السيد يوسف البقالي، منسق المصالح الإدارية للمؤسسة والسيد المهدي التازي، الرئيس والمدير العام لشركة;سَهام للتأمين-المغرب; بالتوقيع على عقد جديد سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يوليوز 2016.

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016