أنشطة الأكاديمياتأنشطة النياباتتعليم

إحصائيات حالات الغش خلال الدورة الاستدراكية لنيل شهادة البكالوريا جهة درعة تافيلالت

 بلغ مجمل حالات الغش التي تم رصدها خلال الدورة الاستدراكية للإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2016 ما مجموعه 119حالةغش منها 51 حالة في صفوف المترشحين الأحرار.
وتوزعت حالات الغش المضبوطة طيلة أيام الدورة الاستدراكية (الامتحان الجهوي والامتحان الوطني)ما بين 82  خلال الامتحان الوطني الموحد منها 18 حالة في صفوف المترشحين الاحرار و37حالة  خلال الامتحان الجهوي منها 33 حالة في صفوف المترشحين الأحرار،  حيث تنوعت ما بين 106حالة باستعمال الهاتف النقال أو وسيلة الكترونية و13 حالة باستعمال وثائق غير مسموح بها.
 وقد سجلت 12 حالة غش خلال اليوم الاخير من الامتحان (14 يوليو2016) منها 05 حالات بصفوف المترشحين الأحرار،  موزعة ما بين 11 حالة باستعمال الهاتف النقال أو وسيلة الكترونية  وحالة واحدة (01) باستعمال وثائق غير مسموح بها.
 وتراوحت نسبة الحضور خلال أيام اجراء الامتحان الوطني الموحد ما بين 93.45 في المائة و 92.22 في المائة في صفوف المترشحين الرسميين في حين تراوحت في صفوف المترشحين الاحرار ما بين 63.60 في المائة و61.94 في المائة.
وإذ تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت أن الامتحانات قد مرت في أجواء إيجابية تميزت بالانخراط الواعي والمسؤول لجميع المتدخلين في هذه العملية، وبالحرص الشديد على تنفيذ الإجراءات التي قررتها الوزارة لتأمين الامتحانات وزجر الغش، فإنها تنوه  بالمجهود الجماعي الذي انخرطت فيه كل الأطقم الادارية والتربوية، من مختلف المواقع والمسؤوليات، إلى جانب السلطات الولائية والإقليمية والمحلية بربوع الجهة وكل شركاء منظومة التربية والتكوين ،كما تتمنى لكل المترشحات والمترشحين التوفيق والنجاح.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button