المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

هذه هي التخصصات الموجودة في المعهد الملكي للشرطة بالمغرب

يستقبل قطاع الشرطة بالمغرب سنويا ألف متدرب جديد يلتحقون بالمعهد الملكي للشرطة أو بمدارس الشرطة التابعة للمعهد. بعد لالتحاق بالمعهد لا يتم انتقاء العناصر حسب التخصصات إلا بعدة مدة تحددها إدراة المعهد من أجل انتقاء العناصر الأنسب لكل تخصص على حدى وكل تخصص يتطلب معايير انتقاء محددة نذكر لكم من بينها :

– تخصص الدراجين : يحتاج إلى بنية جسمانية قوية قادرة على تحمل سياقة بعض الدراجات من الحجم الكبير و كذلك يحتاج إلى مهارات في التعامل مع الدراجة النارية وذلك تماشيا مع التدخلات الأمنية للدراجين أثناء العمل وهذه الفرقة تحتوي على نوعين : فرقة الدراجين المكلفين بتنظيم السير وفرقة الدراجين المعروفة باسم ” الصقور”.
– تخصص الحماية المقربة : فهذا التخصص يحتاج إلى بنية جسمانية قوية مع قامة طويلة وبعض التقنيات في فنون الحرب والقتال فهذا التخصص له دور كبير في حماية الشخصيات المدنية و العسكرية ذات أهمية وطنية أو وفود أجنبية مهمة كما يحتاج إلى تركيز كبير وسرعة ودقة في التدخل.
– تخصص الخيالة : يحتاح إلى مهارات في قيادة الحصان و طريقة التعامل معه وترويضه.
– تخصص شرطة الكلاب : تخصص ذو دور مهم في الكشف على المخدرات وتسهيل عملية انتشال جثث ضحايا الكوارث الطبيعية فهو يحتاج الى مهارات في التعامل مع الكلب.
– تخصص شرطة الدراجات الهوائية : فهذا التخصص يلعب دورا كبيرا في توفير الأمن خصوصا في المناطق السياحية كالشاطئ مثلا.
– تخصص فرقة التدخل السريع وحفظ النظام : فهذه الفرقة لها دور كبير في الحفاظ على السير العادي اثناء المظاهرات او اثناء التظاهرات الرياضية الخ…
– تخصص شرطة المطارات : فهدا التخصص يحتاج إلى إتقان أحد اللغات الأجنبية ودوره في تامين مطارات المملكة و كذلك مراقبة تدفق المسافرين.
– تخصص فرقة حذر : فهذا التخصص يحتاج الى بنية جسدية قوية وقامة طويلة ودور هده الفرقة في الحفاظ على أي خطر قد يهدد المواطنين والبلاد.
– تخصص فرقة يطلق عليها اسم “سبيدرمان” : فهذا التخصص يحتاج الى بنية جسمانية قوية مع تقنيات في فنون الحرب و دور هذه الفرقة في اختراق جميع العراقل والتدخلات الدقيقة بسرعة.

ملحوظة : هناك تخصصات أخرى لم نستطيع ذكرها نظرا لعدم توفرنا أي معلومات عنها.

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016