المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

عامل عمالة مكناس يعطي الانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي ( 2016/2017)

متابعة الأستاذ محسن الأكرمين 
شهد مساء يوم الاثنين 26 شتنبر 2016 إعطاء الانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي بالمديرية الإقليمية بمكناس . الحدث ترأسه عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار رفقة الدكتور محمد دالي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس والأستاذة سومية ابن عبو المديرة الإقليمية للوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس ، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية والأمنية وفعاليات من المجتمع المدني وممثلي المنابر الإعلامية ، وعدد من الأطر الإدارية والتربوية .

حيث كانت الانطلاقة الرسمية الأولى من مدرسة سلمان الفارسي الابتدائية ، فبعد تأدية تحية العلم على نغمات النشيد الوطني ، استمع السيد العامل والوفد المرافق له لمجموعة من الشروحات التقنية والإحصائية المقدمة من طرف السيدة سومية ابن عبو المديرة الإقليمية بمكناس حول مستجدات الدخول المدرسي برسم السنة الدراسية (2016/2017) ، والأرقام الدالة على التطور الكمي والنوعي لأعداد التلميذات والتلاميذ بمجموع الأسلاك التعليمية بالمديرية ، وكذلك المجهودات المبذولة من طرف المديرية الإقليمية على تعزيز وتوسيع شريحة المستفيدين من الدعم الاجتماعي بالمؤسسات التعليمية ، وأكدت الأستاذة سومية ابن عبو أن كل " تلك الإجراءات العامة بشموليتها تنسجم بالتمام مع رافعات و محاور الرؤية الإستراتيجية للإصلاح (2015/2030) ..." .


وفي هذا الإطار أشرف السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس على توزيع المحافظ واللوازم المدرسية على تلميذات وتلاميذ مدرسة سلمان الفارسي في إطار المبادرة الملكية " مليون محفظة ". هذا ، و قد استفاد من المبادرة الملكية " مليون محفظة " للدعم الاجتماعي هذه السنة وبمختلف الأسلاك بمديرية مكناس ما مجموعه بالوسط الحضري (49181 ) وتشكل الإناث منهم (23397 ) ، و بالوسط القروي ما مجموعه (28703) وتشكل الإناث منهم (13273 ) ليكن المجموع الإجمالي للمستفيدين من المبادرة الملكية بمكناس (77884) تلميذة وتلميذا.

وبعد أن تفقد السيد العامل والوفد المرافق له سير العمليات التربوية عن قرب داخل الفصول الدراسية . تم الانتقال إلى كل من مدرسة رياض تولال الابتدائية ، ثم إلى مجموعة مدارس دار أم السلطان حيث تم الوقوف عن مسارات وإجراءات الدخول المدرسي الجديد ، وبعد ذلك تم الإشراف على توزيع المبادرة الملكية " مليون محفظة ".

متابعة محسن الأكرمين : mohsineelak@gmail.com

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016