التشريع التربويتعليم

تنبيه !!! هذا ما يحدث عند سحب الأجرة قبل 30 من الشهر

 ما معنى اقتطاع agios ؟

يتعرض الموظف كل شهر لاقتطاع باسم agios، وهذا الاقتطاع في الغالب يكون غير ثابت، أي تتغير قيمته من شهر لآخر، كما أنه لا يطال كل الشهور. والعديد من الموظفين لا يعرف معلومات عن هذا الاقتطاع المسمى agios؟

هو نتيجة لنسبة فائدة على مبلغ مالي تم قرضك إياه دون أن تعلم، غالبا لمدة لا تتجاوز يوم في أقل الأحوال و بضع أيام في أحوال اخرى.

 ما مصدر اقتطاع agios ؟في أكثر الحالات يضطر الموظف لسحب مبلغ مالي من أجرته بمجرد أن يطلع عليها في حسابه عبر الأنترنيت أو عبر هاتفه أو عن طريق احد أصدقائه، في حين أنه إن أردت تجنب هذه الفائدة يجب عليك أن تنتظر الى حين مرور 24 ساعة على دخول الأجرة الى حسابك البنكي، لأن البنك يعتبر إن سحبت مبلغا ماليا قبل مرور 24 ساعة كأنه أقرضك ذلك المبلغ لمدة 24 ساعة، بمعنى تدخل معه في قرض من دون علمك، و كل 3 أشهر يأتيك اقتطاع تحت مسمى agios…

حالة أخرى، عندما يقوم أحدهم ببعث أو وضع مبلغ مالي في حسابك، لا تقم بسحبه في نفس اليوم و إنما بعد 24 ساعة، لأن البنك و في الحالتين يعتبر أن ما تم تحويله لحسابك من أموال لا يعتبر من حقك إلا بعد 24 ساعة، يقولون أنه لا يصبح ساريا و متاحا إلا بعد 24 ساعة…

خلاصة القول .. خدعة من خدعهم الماكرة .. لتجنبها.. ما عليك إلا تجنب السحب إلا بعد مرور 24 ساعة بعد أي عملية تحويل لحسابك، لأن هناك فرق مابين تاريخ العملية و هو اليوم الذي أنجز فيه السحب أو التحويل و تاريخ القيمة هو التاريخ الفعلي للسحب أو التحويل حسب البنك.

مثال:

فلو افترضنا أن يوم 31 من الشهر هو يوم تحويل الأجرة و سحبت 4000 درهم في هذا اليوم، فإن تاريخ العملية الخاص بسحب 4000 درهم هو 31 من الشهر بينما تاريخ القيمة هو 30 من الشهر (ناقص يوم بالنسبة للسحب و زائد يوم بالنسبة versement تحتسب العطل الرسمية و الأحد والسبت في حساب الفرق بين تاريخ القيمة و تاريخ العملية)، و إذا افترضنا أن يوم 30 من الشهر كان رصيدك أقل من مبلغ السحب، فإنك ستعتبر في هذه الحالة مدينا للبنك مما يعني أنك أخذت سلفة (تسبيق) من البنك بمبلغ 4000 درهم لمدة يوم واحد، و بالتالي ستدفع مصاريف ذلك القرض الإجباري التحايلي في الكشف وهو مايصطلح عليه ب les agios.
لذا يجب أن تترك السحب إلى اليوم الموالي خاصة إذا كان رصيدك أقل من قيمة السحب، و كلما كان السحب كبيرا كلما ازدادت مصاريف البنك، لهذا نلاحظ أن قيمة اقتطاع les agios تختلف لكون مبالغ السحب تختلف في كل مرة.

عن المصدر

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button