المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

بعد خرق الوزارة لمحضر 13 أبريل، الأساتذة المتدربون ينتفضون في مقاطعة شاملة

مراسلة : لحسن ويعبوب أستاذ متدرب 
 بعد قرابة الشهرين من التحاقهم بمؤسسات التعيين، شل الأساتذة المتدربون مجموعة من المؤسسات التعليمية بمختلف الاسلاك الابتدائية والثانوية الاعدادية والتأهيلية بجل مناطق المغرب، بعد خوضهم لمقاطعة شاملة ومفتوحة، وذلك على إثر  بلاغ المجلس الوطني لتنسيقية الاساتذة المتدربين بالمغرب. 
وقد جاء هذا التصعيد من طرف الأساتذة، بعد خرق المحضر الموقع بينهم وبين ممثل الحكومة بحضور النقابات والمبادرة المدنية وممثل وزارة التربية والوطنية يوم 21 أبريل 2016 والذي تم بناء عليه استئنافهم للتكوين. وتجلى هذا الخرق في ترسيب مجموعة من الأساتذة المتدربين بمركز العرفان  بالرباط في الدورة الاستثنائية التي اجتازوها الاسبوع الماضي، بالإضافة إلى ترسيب أخرين في الشق العملي من التكوين، وتأخر صرف التعويضات عن تحمل مسؤولية القسم التي كان مقررا أن يتسلمها الاساتذة المتدربون نهاية كل شهر. 
بيان التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب تضمن بالإضافة  إلى قرار المقاطعة مجموعة من الخطوات النضالية التي يعتزم الأساتذة خوضها خلال الأسبوع الجاري، ومنها لقاءات تواصلية مع الصحافة واولياء التلاميذ بالإضافة إلى وقفات أمام المديريات الاقليمية ومسيرات نحو مختلف أكاديميات وزارة التربية الوطنية.
وترجع دواعي هذا التصعيد الكبير، حسب ما تناقله الأساتذة على مجموعة التنسيقية الوطنية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى تخوفهم من تمادي الحكومة في خرق هذا الاتفاق لاحقا وترسيب الكثير منهم في مباراة التوظيف المقررة اواخر شهر دجنبر من السنة الحالية، مادام  أنها لم تلتزم بتوظيف الفوج كاملا منذ البداية.
نسخة من البلاغ  
نسخة من محضر 13 أبريل 

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016