المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

مدرسة ابن عاشر الابتدائية بمديرية مكناس تخلد الذكرى 41 للمسيرة الخضراء.

متابعة محسن الأكرمين.
في كل سنة، لا تفوت مدرسة ابن عاشر الابتدائية بالمديرية الإقليمية بمكناس ملحمة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء. وفي هذا الإطار تم تنفيذ خطة البرنامج المسطر لتخليد الذكرى 41 لعيد مسيرة الوحدة الوطنية بالمؤسسة.



 حيث تضمنت فقرات هذه السنة أنشطة جعلت من تيمة ربط الماضي بالحاضر أساسا لها، وذلك عبر استلهام كل المعاني السامية لروح المسيرة الخضراء، وقيم الانتماء للوطن والمواطنة الفاعلة.
وبشراكة مع جمعية الفرح للتربية والثقافة نظمت المؤسسة حفلا فنيا يوم الاثنين 07 نونبر 2016 ، انطلق برفع العلم الوطني مصاحبا بترديد جماعي للنشيد الوطني، ثم استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، متبوعة بكلمة المؤسسة حول مغزى الذكرى 41 للمسيرة للخضراء، وكلمة جمعية الفرح للتربية والثقافة الشريكة.
 فيما تنوعت فقرات الحفل بين الأناشيد والأغاني الوطنية التي رسخت ملحمة الذكرى بقلوب كل المغاربة . مع شروحات حول المسيرة الخضراء وفواصل من خطب الراحل الملك الحسن الثاني.
واختتم الحفل بمسيرة جماعية لتلاميذ المؤسسة مستلهمين فيها أهم ما تم ترديده عند اعتناق المتطوعين رمال الصحراء المغربية، رافعين الأعلام الوطنية والصور الملكية والقران الكريم .

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016