المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

ثانوية الامام الشافعي الاعدادية بتمكروت زاكورة تحتفي بالذكرى 41 للمسيرة الخضراء


في اطار تفعيل مراسلة المديرية الإقليمية بزاكورة رقم 295/16-17 بتاريخ 31/10/2016 ذات المرجع المذكرة  الوزارية رقم 166 بتاريخ 30 نونبر 2009 حول الاحتفال بالأيام الوطنية والدولية وتنفيذا لمراسلتي المديرية الإقليمية بزاكورة رقم 135/16  و 136/16 حول ارساء وتفعيل الاندية التربوية نظــم الــنادي الثــــقافي والتنشيط المـــسرحي بثانوية الامام الشــافعي الاعــدادية يوم 10/11/2016أمسية ثقافية فنيــــة احتــــفالا بالذكــرى الواحـــدة والاربعين (41) للمسيرة الخضـــراء ، لفائـــدة المتعلمــــــــــــــين والمتعلمات.
افتتحت هذه الأمسية  بكلمة أعضاء النادي، حيث رحبوا بالحــــضور متـــعلمين واداريـــين وهيئة التدريس، ليقدم رئيس المؤسسة " محمد الخزاز" كلمته، حيث نوه بالمجهودات التــــي بذلها أعضاء النادي لتنظيم هذا النشاط ، كما تقدم بالشكر للمتعلمين الحاضـــــــــــــــــرين.
انطــــلق الحفل على الساعة الرابعة  بعد الزوال بتلاوةآيات عطرة  من الذكر الحكيم من قبل المتعلمة " حياة فقير" ،ليتم بعد ذلك إلقاء عرض بعنوان: " المسيرة الخضراء" باستعمال المســـــــلاط العاكس من طرف المتعلمة  " سكينة باكر"  حيث تطرق العرض لتفاصيل المسيرة الخضراء منذ بدايتها إلى نهايتها، مع تقديم حصيلة هذه المسيرة. بعد هذا العرض ،انطلقت الأنشطة الفنية التربوية ذات الصلة بالمسيرة الخضراء وفق  البرنامج التالي :
-الاستماع  لنشيد: " صوت الحسن ينادي" عبر مكبرات الصوت  من اداء تلميذات وتلاميذ المؤسسة .
- مسرحية باللغة الفرنسية تحاكي بعض الشخصيات المشاركة في المسيرة الخضراء .
- مسرحية باللغة العربية " الحوار بين الجد وابنه" باعتبار الجد مشاركا في المسيرة الخضراء ، ويعيد أحداثها لابنه.
- مسرحية تجسد تلميذين من عائلة واحدة يراجعان درسا تحت عنوان"ملحمة  المسيرة الخضراء" ومستعينين بما خزنته ذاكرة جدهم  المشارك في المسيرة ، في جو عائلي .
- نشيد جماعي حول المسيرة الخضراء من طرف المتعلمين .
- القاء قصيدة زجلية حول المسيرة الخضراء من طرف احد المتعلمين.
- تقديم بعض أحداث المسيرة على شكل برنامج صحفي مصغر من طرف 5 متعلمــــــــين .
- قصيرة شعرية بعنوان " العبور الأكبر " للشاعر المغربي محمد الحلوي، قدمها وقرأها المتعلم أحمد مخليص.
بعد انتهاء الانشطة المقررة للنادي الثقافي والتنشيط المسرحي، وايمانا منه بروح التنسيق الجماعي ، ثم توزيع الجوائز الرياضية على الفائزين في مسابقة العدو الريفي بتنسيق مــــــــع نادي الرحلات .
 منسق النادي : علي الورقي 

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016