المستجد التربوي المستجد التربوي
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

المدرسة الإيكولوجية سيدي عبد الرحمن تحتضن الانطلاقة الرسمية لبرنامج " شجرة لكل تلميذ "

مراسلة :Mostafa Tajany
تخليدا لليوم العربي للبيئة، وتفعيلا للإستراتيجية الجهوية للأكاديمية في مجال التربية البيئية والتنمية المستدامة، وسعيا إلى غرس مبادئ التربية البيئية في نفوس الناشئة وخلق فضاءات خضراء تضفي جمالية على ساحات المؤسسات، تم انطلاق المرحلة الثانية من عملية "شجـرة لكل تلميـذ" بفضاء المدرسة الإيكولوجية سيدي عبد الرحمان التابعة للمديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا.
وتندرج هذه العملية في إطار برنامج الأنشطة المسطرة من طرف الأكاديمية والمديرية الإقليمية لمواكبة مؤتمر الأطراف COP22 منذ الموسم الدراسي المنصرم.
 حضر هذه التظاهرة البيئية ممثلين عن المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر وعن الأكاديمية الجهوية بالإضافة إلى منسقي التربية البيئية بالجهة، وشركاء المؤسسة.
وقد عرف هذا الورش البيئي مشاركة عدد كبير من تلميذات وتلاميذ المؤسسة المنخرطين في البرنامج كما أضحى بالنسبة لهم مناسبة هامة، عبروا فيها عن فرحهم وغبطتهم بالفوز بشارة اللواء الأخضر المسلمة من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، من خلال تقديم لوحات وعروض فنية متنوعة تهدف إلى التحسيس بأهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها قبل أن تتوج هذه التظاهرة بعملية غرس "شجرة لكل تلميـذ" لتعطى بذلك الانطلاقة الرسمية لهذه العملية التي تروم غرس 50000 شجرة بمختلف المؤسسات التعليمية  التابعة للأكاديمية الجهوية في أفق 2017.
مع خالص التحيات 
مكتب الاتصال والاستقبال
المديرية الإقليمية الدار البيضاء أنفا      

عن الكاتب

موقع المستجد موقع المستجد

التعليقات

شارك الموضوع لتعم الفائدة >>>



جميع الحقوق محفوظة

المستجد التربوي

2016