تعليممؤسسات تعليمية

تلاميذ المولى إدريس بنكة جنوب أسفي يخلدون ملخمة المسيرة الخضراء في جو من المواطنة و التضامن

في إطار سلسلة اللقاءات التفاعلية و الأنشطة التربوية و الاجتماعية التي يبرمجها نادي الإبداع بثانوية المولى إدريس الأول الاعدادية بجماعة خميس نكا جنوب مدينة أسفي٬ احتضنت فضاءات المؤسسة نشاطا إشعاعيا شهد مشاركة موسعة و تفاعلا عنوانه العريض المواطنة و حب الوطن.
و جاء النشاط الإشعاعي المنظم صبيحة يوم السبت خامس نونبر الجاري في إطار الاحتفال بالذكرى الواحدة و الأربعين للمسيرة الخضراء؛ تلك الملحمة الوطنية التي جسدت بجلاء كل معاني المواطنة و التعلق بالعرش العلوي.
و تضمن برنامج احتفال ثانوية مولاي إدريس الأول الإعدادية بنكة فقرات مواطنة مرتبطة بالحدث كمداخلة معرفية في موضوع الحدث المحتفى به و أغاني متعلقة بالمناسبة وكذا  نص قسم المسيرة٬  علاوة على برمجة فقرات أخرى موازية كحصة من القران الكريم بصوت الفائز في مسابقة للتجويد احتضنتها المؤسسة.
و يضاف إلى هذا و ذاك برمجة نشاط رياضي تخلل الاحتفال بالمناسبة؛ إذ شارك تلاميذ عن المؤسسة في إقصائيات همت مجال العدو الريفي٬ كما كانت الفرصة مواتية لخلق أجواء تنافسية رائعة على هامش مناسبة وطنية خالدة.
البيئة كانت حاضرة أيضا؛ فقد جسد تلاميذ المؤسسة لوحات تضامن و صداقة تجاه البيئة و هم يقومون تحت إشراف أساتدتهم بغرس نباتات و أغراس لتزيين المؤسسة و إلباسها حلة جديدة في موعد أشاع التلاميذ من خلاله كل تعابير المواطنة و الالتزام على بعد يومين من إطلاق المؤسسة لملتقاها البيئي المواطن الذي نسج له برنامج موسع يمتد من سابع إلى ثامن عشر من الشهر الجاري.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button