أنشطة الأكاديمياتأنشطة النياباتتعليمرضوان الرمتي

توقيع اتفاقية شراكة مع “تمكين”بأكاديمية مراكش آسفي

     تم بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2016، توقيع اتفاقية شراكة حول الدعم المدرسي عن بعد، من طرف السيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية والسيد عبد الإله كاديلي، رئيس مؤسسة “تمكين”. وذلك بحضور السادة المديرين الإقليميين والسادة رؤساء المصالح بالأكاديمية وبالمديرية الإقليمية لمراكش والمديرة المكلفة بالعلاقة مع الأكاديميات بمؤسسة تمكين والمكلف بالتكوين عن بعد.
     وتهدف هذه الاتفاقية، الموقعة تحت شعار: الدعم التربوي آلية للإرتقاء بجودة التعلمات، إلى تفعيل مشروع “تمكين” للدعم التربوي لفائدة التلميذات والتلاميذ، خصوصا المتعثرين منهم بالمستويات الإشهادية. ويدخل هذا المشروع التربوي الهادف في إطار الفصل الثالث من الاستراتيجية الوطنية للتربية والتكوين 2015/2030. ويعتمد على تكنولوجيا الإعلام والاتصال، بحيث تقدم دروس الدعم عن بعد، للمستفيدات والمستفيدين، استنادا على نتائج عملية تقويم المستلزمات.
     وسينجز هذا المشروع على مستوى المديريات الإقليمية الثمانية التابعة للأكاديمية، بمعدل مؤسسة واحدة بكل مديرية، في فترة التجريب. وسيتم في نهاية الموسم الدراسي، تقييم هذا المشروع الذي تتمنى الأكاديمية أن يحقق نتائج إيجابية، ليتم تعميمه على باقي المؤسسات التعليمية، خلال الموسم الدراسي المقبل.
       ومن جهة أخرى، فإن هذه الشراكة الاستراتيجية، ستمكن من المساهمة في المجهودات التي تقوم بها الأكاديمية، في مجال الدعم المدرسي قصد تحسين جودة التعلمات والكفايات لدى المتعلمات والمتعلمين طيلة السنة الدراسية. وتكمن أهمية هذه الاتفاقية، أيضا، في مصاحبة التميز وتشجيع الإبداع في المجال التربوي، تماشيا مع الرؤية الاستراتيجية في مجال الارتقاء بجودة التعلمات.
     وللإشارة، فقد تم الاطلاع على تجريب الانطلاقة الفعلية لهذه العملية التربوية بالثانوية التأهيلية أبي العباس السبتي، التابعة للمديرية الإقليمية لمراكش. علما أن هذه الشراكة التربوية تروم بلورة خطة مشتركة بين الأكاديمية ومؤسسة “تمكين” من أجل خلق دينامية واعدة لتفعيل مختلف البنود والالتزامات.

مراسلة رضوان الرمتي ـ مراكش
redwaneromati@gmail.com

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button